مندوب سوريا بالأمم المتحدة يكشف عن اسم ضابط استخبارات مغربي اعتقل في حلب

قال مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري”، إن الاستخبارات السورية كشفت عن وجود ضباط استخبارات تابعين لدول عربية وأجنبية في المنطقة المحاصرة من شرق حلب، وأنهم حاولوا أن يهربوا مع الجماعات المسلّحة.

وفي مؤتمر صحافي عقده في الأمم المتحدة في نيويورك أمس الإثنين، ذكر الجعفري أسماء هؤلاء الضباط وهم: معتزّ أوغلكان أوغلو، تركي الجنسية و دافيد سكوت وِنر، أميركي الجنسية و دافيد شلومو أرام، إسرائيلي الجنسية. محمد شيخ الإسلامي التميمي، قطري الجنسية و محمد أحمد الصبيان، سعودي الجنسية و عبدالمنعم فهد الحريج، سعودي الجنسية و أحمد بن نوفل الدريج، سعودي الجنسية و محمد حسن السُّبَيْعي، سعودي الجنسية و قاسم سعد الشمّري، سعودي الجنسية و أيمن قاسم الثعالبي، سعودي الجنسية و أحمد الطيراوي، أردني الجنيسة و محمد الشافعي الإدريسي، مغربي الجنسية.

وتابع الجعفري بالقول، “هؤلاء الضباط الأجانب يحاولون الفرار مع الإرهابيين من شرق حلب، ولهذا السبب رأيتم هذا الحراك الهستيري في مجلس الأمن في الأيام الماضية، لأن الهدف الرئيس هو محاولة إنقاذ ضباط استخبارات ينتمون لجنسيات الدول التي عرضت مشاريع قرارات”.

وردّاً على سؤال أحد الصحافيين حول ما ستقوم به السلطات السورية إزاء هذا الأمر، قال الجعفري “سنقوم بإلقاء القبض على ضباط الاستخبارات الأجانب ونعرضهم عليكم”. (المصدر: عبر)

تحميل...
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz