بعد الزلزال العسكري .. هذه هي لائحة التعيينات الجديدة بالقوات المسلحة الملكية

أنا الخبر ـ le360

أفرج الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قبل يومين، عن لائحة جديدة من التعيينات في صفوف المسؤولين العسكريين السامين، لقيادة مواقع عسكرية مهمة بمدن عديدة.

وذكرت يومية “الأخبار” في عددها لنهاية الأسبوع، أن المدن المعنية هي تطوان ومكناس وسلا، والعرائش وطنجة، وبعض المواقع بالمناطق الجنوبية، بعد أن تم إعفاء ما يناهز 43 مسؤولا عسكريا، موزعين بين جنرالات وكولونيلات، إضافة إلى حركة تعيينات جديدة همت 15 موقعا عسكريا بالمنطقة الجنوبية، شملت مسؤولين كبار برتبة جنرال و6 مسؤولين برتب كولونيل ماجور.

ونقلا عن مصادر الجريدة، فقد تم تعيين الجنرال ورياش على رأس اللواء الثاني للمشاة المظليين، وعين زميله الجنرال زيدان قائدا للقطاع الميداني لتافيلالت، فيما تم تعيين الكولونيل ماجور لطفي قائدا للحامية العسكرية بتطوان، والكولونيل ماجور العمري قائدا بالحامية العسكرية طنجة العرائش.

وجرى تعيين الكولونيل ماجور اليزمي قائدا للحامية العسكرية بمكناس، وعين الكولونيل ماجور الراجي قائدا للقاعدة الأولى بالفرع الجوي للقوات المسلحة، والكولونيل ماجور السرحاني قائدا للحامية العسكرية بسلا، في حين عين الكولونيل الكيحل قائدا للواء التاسع للمصفحات.

وتضيف اليومية إلى أن سلسلة التغييرات جاءت بعد زلزال عسكري أطاح بالعديد من الرؤوس، حيث تم وضع الثقة في 8 جنرالات من الجيل الجديد بقطاع القوات المسلحة الملكية، وتم تعيين الجنرال عزيز لقيادة قطاع وادي الذهب، وسيساعده بالمنطقة الجنرال مروش الذي عين نائبا لقائد قطاع وادي الذهب، وقائدا بكلتة زمور، فيما تم تعيين الجنرال أقديم قائدا لقطاع حمادة، كما تم تعيين الجنرال وفيق نائبا لشبه قطاع حمادة، أما الجنرال بنيدير فقد تم تعيينه على رأس المكتب رقم 1 بالمنطقة الجنوبية.

وضمن باقي التعيينات تم تعيين الجنرال مقداد قائدا لقطاع درعة العسكري، فيما تم تعيين الجنرال كديح رئيسا للقاعدة الجوية بالمنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى ذلك تم تعيين ضباط سامين برتبة كولونيل ماجور، حيث أسندت لهم القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية مهاما هامة بالمنقطة الجنوبية.

وتابعت الجريدة، أنه تم تعيين الكولونيل ماجور عبد الحميد قدحي قائدا للحامية العسكرية بكلميم، وزميله الكولونيل ماجور لمرابط عين على رأس القطاع العسكري أمكالا، في حين عين الكولونيل ماجور عدنان قائدا للحامية العسكرية بطانطان، وعين الكولونيل ماجور بلحاحي رئيسا لمكتب التفتيش والمراقبة التابع للقيادة العليا للقوات المسلحة، أما الكولونيل ماجور بلقايد فقد تم تعيينه على رأس الحامية العسكرية بالسمارة، والكولونيل ماجور بلامين مسؤولا عن شبه قطاع السمارة.

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz