عــاجل: مسؤول أمريكي يعلن عن مفاجأة مدوية بشأن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس

أنا الخبر ـ اليوم24

مسؤول أمريكي: ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل رغم التنديد العالمي

أعلن مسؤول أمريكي، أن الرئيس دونالد ترامب سيعترف، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لاسرائيل، متجاهلا بذلك تحذيرات صدرت في الشرق الأوسط والعالم من أن خطوة كهذه ستنسف عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن اسمه، إن ترامب سيعطي أوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب إلى القدس، مضيفا أن الرئيس الأمريكي لن يحدد جدولا زمنيا لعملية نقل السفارة التي ستتطلب “سنوات”.

وأشار المسؤول إلى أن ترامب يؤيد “حل الدولتين” إذا كان هناك اتفاق على ذلك بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وبعث الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 دولة تمثل أكثر من مليار مواطن، رسالة إلى دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأثنين.

وعبر الملك في رسالته، عن انشغاله الشخصي، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء الأخبار المتواترة بشأن نيته الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وكشف أن من شأن هذه الخطوة أن تؤثر سلبا على آفاق إيجاد تسوية عادلة وشاملة للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، وذلك اعتبارا لكون الولايات المتحدة الأمريكية أحد الرعاة الأساسيين لعملية السلام وتحظى بثقة جميع الأطراف.

وقال الملك، إن مدينة القدس تشكل أهمية قصوى، ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع، بل لدى أتباع الديانات السماوية الثلاث. “فمدينة القدس، بخصوصيتها الدينية الفريدة، وهويتها التاريخية العريقة، ورمزيتها السياسية الوازنة، يجب أن تبقى أرضا للتعايش، وعَلماً للتساكن والتسامح بين الجميع”.

اترك تعليقا

أعلمني عن
‫wpDiscuz