عــاجل وخطيــر.. “البوليساريو” تهدد بزلزلة هذه المدينة المغربية غدا

عن أخبارنا

في تحد للسلطات المغربية والأعراف والقوانين الدولية، وفي سلوك ينم عن همجية أصحابه دعت جبهة “البوليساريو”، إلى خلق القلاقل الأمنية والبلبلة بمدينة مراكش يوم غد الثلاثاء 13 مارس الجاري.

وطالبت “الجبهة” مساء اليوم الإثنين عبر وسائل إعلامها، كل المنتمين لها والمتضامنين معها، إلى “تحويل ساحة المحكمة بمدينة مراكش إلى جبهة مقاومة وصدام يوم غد…”.

وهددت “البوليساريو” بشكل صريح، بإحداث “زلزال مدوي يهز مراكش وما جاورها بشعارات…”، بمناسبة انعقاد جلسة محاكمة 15 طالبا ينحدرون من الأقاليم الجنوبية المغربية.

وبشكل استفزازي ولا يدع مجالا للشك في نية الجبهة المبيتة في التصعيد، قالت الأخيرة “الجماهير الشعبية التي اعتادت تمريغ أنف الإحتلال في التراب وكسر غطرسته وجبروته ستثبت من جديد أنها قادرة على ربح المعركة”، في دعوة صريحة إلى خلق الفتنة يوم غد بالمدينة الحمراء.

من جهة أخرى حاولت “البوليساريو” اللعب على الوتر الحقوقي الحساس، عندما اتهمت السلطات المغربية بالمماطلة وتأجيل محاكمة الطلبة الصحراويين المعتقلين، رغم “وضعهم الصحي وظروفهم المزرية ومراكمة الإنتهاكات الإنسانية في حقهم”.

دعوات ومطالب “الجبهة” إلى جمهورها وخطابها “الحقوقي” الموجه للخارج، تحاول جر المغرب إلى مستنقع حرب حقوقية بشعة ومخطط لها مسبقا، حسب مجموعة من المتتبعين.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن