عــاجل ورسميا.. قطــر تعلنها للعالم عن قضية الصحراء المغربية

أنا الخبر ـ و.م.ع بتصرف

تمخضت أشغال الاجتماع الوزاري للدورة 07 للجنة العليا المغربية -القطرية المشتركة، بالتوقيع على 11 اتفاقية ومذكرات تفاهم وبرامج عمل تهم مجالات وقطاعات مختلفة جمعت بين الفلاحة والتجارة والنقل والإسكان والمجال المالي والمصرفي والتعليمي والإعلام والشباب والصناعة التقليدية.

و شكل الاجتماعي الوزاري المشترك مناسبة لإجراء محادثات تهم العلاقات الثنائية وسبل تدعيمها في شتى المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بخصوص جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استغل الجانب القطري المناسبة لتجديد دعمه اللامشروط  لمغربية الصحراء، مؤكدا على أن أي حل لهذا النزاع الإقليمي لا يمكن أن يكون إلا في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية والوطنية، مثمنا في ذات الوقت بالدور الريادي لجلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ دعائم التنمية المستدامة بالأقاليم الجنوبية ونقلها الى دول القارة الإفريقية، وتثبيت دعائم السلم والأمن والإستقرار بالمنطقة.

وتخلل الاجتماع الوزاري توقيع الجانبين على البرنامج التنفيذي الثاني للتعاون في مجال الشباب للعام 2018 -2019، من طرف رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن