منخفض جوي جديد بالمغرب محمل بالأمطار والثلوج

أنا الخبر ـ متابعة

عادت الأحوال الجوية إلى الاضطراب من جديد؛ إذ عرفت مجموعة من مناطق المملكة تساقطات مطرية من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع ترقب تساقطات ثلجية ببعض المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة.

وفي هذا الإطار، قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يتميز بعودة التساقطات المطرية بالمغرب، إضافة إلى اضطراب جوي سيهم البلاد سيكون محملا بالتساقطات الثلجية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط.

وأوضح يوعابد، في تصريح لهسبريس، أن المغرب سيعرف استمرار التساقطات المعتدلة طوال الأسبوع، فيما ستستقر الأجواء بداية من نهاية الأسبوع، متوقعا أن تكون لبقايا الأمطار نتائج إيجابية على الزراعة بالبلاد.

وأشار المتحدث إلى أن التساقطات المطرية والثلجية سيرافقها انخفاض في درجات الحرارة خلال النهار؛ إذ ستتراوح في المرتفعات ما بين 5 و10 درجات، وما بين 10 و15 درجة بالمناطق الداخلية، فيما ستكون بالسواحل الأطلسية ما بين 14 و20 درجة.

وتوقع يوعابد استمرار التساقطات المطرية بعد زوال اليوم وخلال الليلة المقبلة، خاصة بمناطق الريف وطنجة وغرب الواجهة المتوسطية، وأيضا بمناطق الغرب واللوكوس وسايس والأطلس الكبير، وبالسواحل شمال الجديدة.

وأكد المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية أن التساقطات المطرية انطلقت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فمنذ السادسة صباحا حتى منتصف الليل، تم تسجيل 12 مليمترا في فاس، و11 مليمترا بإيفران وميدلت، و9 مليمترات بمكناس، و4 مليمترات بكل من وجدة وخريبكة، و3 ببني ملال وتاوريرت، ومليمترين ببنسليمان وسيدي سليمان وكذلك بالناظور، ومليمتر واحد بكل من العرائش والنواصر.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا نسبيا بالمرتفعات خلال الصباح، مع نزول أمطار أو زخات مطرية قوية محليا، خلال الظهيرة والليلة الموالية، بكل من الريف الغربي ومنطقة طنجة وغرب الواجهة المتوسطية واللوكوس والسايس.

وستكون الأجواء غائمة مع سقوط أمطار وزخات مطرية معتدلة محليا بالسهول الشمالية والأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية وشرق الساحل المتوسطي.

كما يرتقب مرور سحب عابرة مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة بالسهول الوسطى والأطلس الكبير والسواحل الممتدة شمال طرفاية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي مناطق المملكة. وستتشكل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الريف والأطلس المتوسط.

loading...

اترك تعليقا

  Subscribe  
أعلمني عن