يوما بعد تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة.. 110 رجل سلطة بين معزول ومعفي وموبخ

أنا الخبر ـ اليوم24

يوما واحدا بعد البلاغ الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية عن تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة، تبعا لأوامر ملكية بتحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، أعلنت وزارة عبد الوافي الفتيت عن إجراءات تأديبية في حق 110 من رجال السلطة.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أصدرته اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ قرار عزل 25 رجل سلطة، من بينهم والي واحد و5 عمال، وإعفاء21 رجل سلطة من مهام السلطة، من بينهم عامل واحد، وقهقرة 29 رجل سلطة إلى درجة أدنى، وتوجيه توبيخ ل21 رجل سلطة، وتوجيه إنذار ل 14 رجل سلطة.

في المقابل، أعلنت وزارة الفتيت عن حركة ترقية رجال السلطة المستوفين للشروط النظامية، بمسطرة ترقية توظف لأول مرة، مفرزة ترقية 212 رجل سلطة إلى مهام عليا، موزعين بين ترقية 22 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية إلى مهام كاتب عام، وترقية 163 قائد إلى مهام باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية، وترقية 27 خليفة قائد إلى مهام قائد، إضافة إلى إدماج 114 خريجا وخريجة.

وأصدرت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة، بلاغا تعلن فيه أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، قامت الوزارة بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة، همت 1574 موظفا منهم يمثلون 38 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

loading...

اترك تعليقا

  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تقييما
أعلمني عن

اتسائل هل المفسدين اجتمعوا في وزارة الداخلية فقط ، هناك قطاعات اخرى عشعش فيها الفساد وترعرع الى ان اصبح واقع محتوم لا يمكن التخلص منه، منها صناديق الضمان الاجتماعي التقاعد التعاضدية واهمها العدل بحيث لو صلح هذا الاخير لصلح كل القطاعات الباقية.
التفتوا الى الاجهزة الاخرى من الوزارات اما رجال السلطة فقد قزمتموهم.