تطورات مثيرة في الكاميرون و”كان 2019″ يقترب مجددا من المغرب

أنا الخبر ـ متابعة

أنذر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مسؤولي الاتحاد الكاميروني بسبب تخلفهم عن الاستجابة لدفتر التحملات الخاص بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019.

الـ”كاف” وجه إنذاره إلى المسؤولين الكامرونيين لأجل التحرك بأقصى سرعة وتسريع وتيرة العمل حتى تكون البلاد جاهزة لاستضافة الكأس الإفريقية وضمان سير جيد لمنافساتها.

وكانت لجنة تفتيش خاصة قد زارت الكاميرون شهر مارس الماضي لمعاينة مجموعة من أوراش البناء وإعادة التهيئة أبرزها ملاعب التدريب والملاعب الرئيسية التي ستستضيف المباريات.

وحسب ما أورده، أمس الأربعاء 11 يوليوز، الموقع الاخباري الكاميروني “كاميرنيوز”، فقد تم الكشف مؤخرا عن توصيات اللجنة المذكورة وملاحظاتها التي أرسلتها إلى لجنة تنظيم الـ”كان”، وسجلت تأخرا في ثلاثة ملاعب رئيسية.

التأخر طال ملعب “ياوندي” الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 60 ألف مقعد وتشرف عليه شركة إيطالية، وملعب “دوالا” الذي تكلفت به شركة تركية وينتظر أن يستوعب 50 ألف مقعد، وملعب “كاروا” ذي 30 ألف مقعد وتشرف عليه شركة برتغالية.

وطلب الـ”كاف” من سلطات البلاد الضغط على الشركات الثلاث للعمل على تسليم الملاعب شهر دجنبر المقبل، مقترحا دفعهم إلى الرفع من عدد العمال والاشتغال 24 ساعة مستمرة دون انقطاع.

وينتظر أن يحل خبراء الـ”كاف” في مهمة تفتيشية ثالثة بالكاميرون، خلال النصف الأول من شهر غشت المقبل، لمراقبة مدى تجاوب المسؤولين مع توصيات اللجنة السابقة.

ويعتبر المغرب المرشح الأول لتعويض الكاميرون واستضافة كان 2019 على أرضه، حيث يتوفر على ملاعب جاهزة إذ لم تمر سوى أشهر قليلة على تنظيمه لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين والتي تعتبر أنجح نسخة منذ إطلاق المسابق.

ونفيا لما يروج عن أن المغرب يسعى إلى سحب تنظيم المسابقة من الكاميرون، خرج في وقت سابق فوزي لقجع عبر كلمة مشتركة مع رئيس الاتحاد الكاميرون، يؤكد من خلالها مساندة المملكة لجهود البلد الافريقي الشقيق واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لأجل تنظيم أفضل في الملاعب الكاميرونية.

loading...
  Subscribe  
أعلمني عن