بعد تلويح الحكومة بخيار المراجعة .. مقرر “البريوات” يختفي من الأسواق

أنا الخبر ـ اليوم24

بعد تلويح الحكومة المغربية، خلال الأسبوع الجاري، بخيار مراجعة المقرر الدراسي المثير للجدل، والذي ضم كلمات من “الدارجة” المغربية أثارت موجة نقاش قوية، لم يعد الكتاب المثير للجدل موجودا في الأسواق.

مقرر اللغة العربية الخاص بالمستوى الثاني، والذي ضم كلمات أثارت موجة نقاش قوي، بين المدافعين عن اللغة العربية والمدافعين عن إدخال “الدارجة”، أكدت جمعية الكتبيين المغاربة أنه نزل إلى الأسواق قبيل انطلاق الموسم الدراسي الحالي بكميات محدودة جدا، نفذت، ولم يطبع مجددا، ولم يعد في الأسواق بشكل كامل.

ورجحت ذات المصادر أن يكون الكتاب قد طبع بكميات محدودة في البداية، لقياس تجاوب المغاربة مع مستجد إدراج “الدارجة”، فيما يفسر انقطاعه من الأسواق بالتلويح الحكومي بمراجعة المقرر المثير للجدل.

يشار إلى أن مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد لوح خلال ندوته الأسبوعية مساء الخميس الماضي، عندما سئل عن موقف الحكومة من إدخال “الدارجة” للتعليم الابتدائي، قال إن المقررات التي تثير الجدل تتم إعادتها للمراجعة من طرف اللجان المختصة، مشددا على العناية التي تحيط بها الحكومة المغربة اللغات الوطنية، العربية والأمازيغية، وفق الدستور ورؤية 2030 للتعليم.

loading...

اترك تعليقا

  Subscribe  
أعلمني عن