Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

أسعار المحروقات.. انخفاض الثمن 10 دراهم دفعة واحدة فماذا ينتظر أخنوش..!

أنا الخبر | Analkhabar

أسعار المحروقات تنخفض في عدد من الدول، فماذا ينتظر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حيث شرعت الولايات المتحدة الأمريكية فعليا في خفض سعر المحروقات إلى مستويات كبيرة جدا بلغت ما قبل الأزمة، وذلك في الوقت الذي مازالت المحروقات بالمغرب تعرف فيه ارتفاعا متواصلا للأسعار رغم انخفاضها دوليا.

فبعد التحذيرات المتوالية التي أرسلها الرئيس الأمريكي لشركات المحروقات، منبها إياهم إلى أنه “مع انخفاض أسعار النفط بنسبة 20 بالمائة عن ارتفاع يونيو الماضي، فإنه صار من غير المقبول أن تنخفض الأسعار في محطات التزود بمقدار النصف فقط”.

وشدد بايدن في تدوينة على حسابه بفيسبوك  وفق “آشكاين”، على أنه “حان الوقت لشركات النفط والغاز أن تمرر هذه التكاليف الأقل للأمريكيين”.

وبلغ سعر بيع الغالون الواحد بمحطات الوقود بأمريكا ما يعادل 4.09 دولار أمريكي أي ما يعادل 40,98 درهما لكل غالون.

وبالعودة إلى ما يشكله الغالون الأمريكي في حساب اللترات، نجد أن الحساب ينقسم إلى شقين، إما حسابه بالغالون المعياري (الأمريكي) الذي يعادل 3.8 لتر أو الغالون الملكي (البريطاني) الذي يعادل 4.5 لتر.

ما يعني انه  من خلال حساب الغالون الأمريكي نجده يساوي 3.8 لتر تحتسب بـ4.09 دولار أي 40,98 درهما، ما يعني أن كل لتر يباع بـ 10.78 درهما فقط في أمريكا، علما أن سعر صرف الدولار إلى الدرهم يبلغ  10.02 درهم، في حين أن ثمن اللتر الواحد من المحروقات يبلغ 9.11 درهم للتر  فقط إذا احتسبناه بالغالون الملكي البريطاني.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات