Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

أسعار النفط تنخفض في تعاملات اليوم الخميس 22 شتنبر

أنا الخبر | Analkhabar

شهدت أسعار النفط تراجعا خلال التعاملات اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، بسبب رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة بدرجة كبيرة للسيطرة على التضخم.

مادة إعلانية

كما سيطرت المخاوف المرتبطة بالاقتصاد العالمي على الطلب على الوقود في المستقبل، وبحلول الساعة 00:13 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 % إلى 89.67 دولار للبرميل.

كما  إنخفضعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 15 سنتا كما رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، أمس الأربعاء، للمرة الثالثة خلال العام الحالي إلى نطاق بين 3.00 و3.25 %.

مادة إعلانية

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة على مدى 4 أسابيع الماضية انخفض إلى 8.5 مليون برميل يوميا.

كما إنخفضت أسعار النفط في ختام تعاملات أمس الأربعاء، وتخلت عن مكاسبها متأثرة بعد عوامل أبرزها قرار البنك المركزي الأمريكي بشأن الفائدة. وإنخفضت العقود الآجلة لخام برنت تنخفض 79 سنتا أو 0.87% إلى 89.83 دولار للبرميل عند التسوية.

وإنخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي دولارا واحد أو1.19% إلى 82.94 دولار للبرميل عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء.

وتراجع النفط متخليًا عن مكاسبه الصباحية، مع إعلان البنك المركزي الأمريكي زيادة أسعار الفائدة، بالإضافة إلى مخاوف الركود العالمي. وكان النفط قد إرتفع  2% في التعاملات الصباحية، جرّاء المخاوف من التعبئة العسكرية الروسية، التي أعلنها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

فيما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 1.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 16 سبتمبر إلى 430.8 مليون برميل، وهو ارتفاع دون التوقعات، بسبب سحب آخر لكميات من المخزونات الاستراتيجية الأمريكية، التي وصلت الأسبوع الماضي إلى 6.9 مليون برميل..

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات