Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

أول تدخل أمريكي لما يجري في “”الكركرات” بسبب “البوليساريو”

أنا الخبر ـ متابعة 

على بعد ساعات من صدور قرار مجلس الأمن الدولي بشأن تطورات الوضع بالصحراء المغربية، دعا سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، دايفيد فيشر، إلى عدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة عبر معبر الكركرات الحدودي.

وقال السفير الأمريكي، في حوار حصري مع جريدة هسبريس الإلكترونية يُنشر اليوم الجمعة، إنه على علم بالتقارير الواردة من بعثة الأمم المتحدة بالصحراء “المينورسو” التي تُفيد بوجود عشرات الأشخاص في الشريط العازل بمعبر الكركرات، مما يعيق حركة المرور التي تمر عبر المنطقة.

وفي أول حوار إعلامي له منذ تعيينه سفيراً معتمداً لواشنطن لدى الرباط، شدد دايفيد فيتشر على الاستجابة لدعوة منظمة الأمم المتحدة جميع الأطراف المعنية لممارسة ضبط النفس واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لنزع فتيل التوترات في المنطقة العازلة، بما في ذلك عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية المنتظمة.

وأضاف السفير فيتشر، في حواره مع هسبريس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين لإنهاء نزاع الصحراء.

جدير بالذكر أن جبهة البوليساريو تقوم لأزيد من أسبوع بإغلاق معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا وفي اتجاه القارة الإفريقية، وهي الخطوة المنتظر أن يُدينها قرار مجلس الأمن الدولي المرتقب صدوره اليوم الجمعة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات