Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

احتفالات شعبية في إسرائيل فرحا بالتطبيع مع المغرب (فيديو)

أنا الخبر ـ متابعة

تداولت عدد من الصفحات الإخبارية الإسرائيلية، صورا ومقاطع فيديو لمواطنين من إسرائيل، يحتفلون بتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وبلادهم، وذلك برفع أعلام المغرب، وصورا للملك محمد السادس، في المدن الإسرائيلية.

وخرجت ساكنة مدينة “يروحام الجنوبية” للشوارع تعبيرا منها على فرحة ربط العلاقات مع المغرب، بالرقص على الموسيقى الشعبية المغربية، والزغاريد، ورفع الأعلام المغربية والإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو تعقيبا على إعلان إقامة علاقات بين إسرائيل والمغرب “أود أن أشكر العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس على قراره التاريخي بشأن صنع سلام تاريخي مع إسرائيل”، مضيفا “سنقيم من جديد مكاتب ارتباط في إسرائيل والمغرب، ثم سنتحرك في السرعة الممكنة من أجل إقامة علاقات سلمية دبلوماسية كاملة”.

لا يتوفر وصف.

وزاد نتنياهو في عدد من خرجاته الإعلامية الرسمية، عشية إعلان استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية “سندشن خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب، سيسود هنا سلام دافئ جدا”، مشيرا  “هناك علاقات وطيدة بين المغرب وإسرائيل وكانت هناك علاقات وطيدة بين المغرب والشعب اليهودي على مدار العهد الحديث، يعرف الجميع تعامل ملوك المغرب والشعب المغربي الدافئ مع الجالية اليهودية التي عاشت هناك”

لا يتوفر وصف.

من جهته، وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، أعلن بترحيبه بربط العلاقات بين المغرب وإسرائيل، قائلا “أرحب بهذه الأخبار المهمة والسارة وأوجه تحياتي الحارة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس على هذا القرار الجريء والصحيح”، مردفا “استئناف العلاقات بيننا هو بمثابة مرحلة مهمة ومطلوبة ضمن اتفاقيات إبراهيم التي تعبر عن العلاقات الودية والعميقة بين الشعوب”. (آشكاين)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات