Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب.. مجلس المنافسة خارج الخدمة

أنا الخبر | Analkhabar

في تدوينة جديدة له على مواقع التواصل الاجتماعي، انتقد الصحفي المغربي المصطفى العسري، مجلس المنافسة باعتباره حسب تعبيره “ضعيف تواصليا”.

و كتب العسري ” دخلنا عليكم بالله.. لاش كيصلاح هاذ مجلس المنافسة لمخصص ليه الدستور فصل كامل (106) ولي عاطياه الدولة زوج عمارات في أغلى شارع بالمغرب وشمال أفريقيا.. (محج الرياض) .. وهو مجلس مشلول.. كشلل موقعه الإلكتروني الذي يرجع آخر تحديث وقرار نشر فيه إلى ما قبل زمن كورونا وتحديدا فبراير 2019 ..”.

قبل أن يضيف “كون هاد سي رحو غير يدير بحال سي عبد النباوي ديال المجلس الأعلى للسلطة القضائية ولحسن الداكي ديال النيابة العامة.. وينشط حتى هو زوج ندوات ولا ثلاثة في الشهر .. ومرة مرة ينزل لمراكش يدير شي مؤتمر دولي ولا أفريقي ولا عربي ولا متوسطي ولا مغاربي.. وينشط على الأقل السياحة وقطاع الفندقة تحت عنوان (المنافسة والتحولات الرقمية بين اسعار البترول وارتفاع الدولار والمتغيرات المناخية في زمن الأوبئة والتجربة المغربية وأهميتها في افريقيا وبحر الكرايبي والادرياتيكي) .. المهم يدير هو وأعضاء مجلسه شي تحركات يحللو بها الرواتب الضخمة التي بتناولوها.. ومرة مرة ينزل ضيف على نشرة أخبار التاسعة بدار البريهي باش نعرفو أن هاذ المجلس راه باقي على قيد الحياة.. وأنه مازال يحلل ويناقش ويتحرى واقع أسعار المحروقات في المغرب.. وحيز الربح لدى شركات التوزيع المغربية والأجنبية.. والله ولي التوفيق “.

انتقاد المصطفى العسري لأداء مجلس المنافسة، يأتي في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وعدد من المواد الاستهلاكية بالمغرب، الأمر الذي يثقل كاهل أغلب الأسرة والتي وجدن نفسها في مواجهة شظف العيش الذي يزداد صعوبة سنة بعد أخرى.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات