أعلنت شركة شاريوت البريطانية للتنقيب عن النفط والغاز، عن بدء أعمال الحفر في بئر استكشافية جديدة في إطار مشروعها للغاز في المغرب.

ويحمل البئر الجديدة اسم “دارتوا” وتستهدف استخراج موارد غازية تقدر بـ 12 مليار قدم مكعب وفقًا لأفضل التقديرات.

وتمثل “دارتوا” بئر استكشافية مستقلة تهدف إلى اختبار نمط احتجاز للغاز مختلف عن ذلك الموجود في بئر “جوفيت” التي تم حفرها بنجاح سابقًا.

وتؤكد شاريوت أن النجاح المحتمل في “دارتوا” قد يفتح المجال لسلسلة من آبار الاستكشاف الواعدة، حيث يصل إجمالي الموارد القابلة للاستخراج في المنطقة إلى 20 مليار قدم مكعب.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائج بئر “دارتوا” فور الانتهاء من عمليات الحفر.

تصريح من الشركة:

قال دنكان والاس، المدير الفني لشركة شاريوت: “يسعدنا أن نبدأ العمل في بئرنا الثانية ضمن حملة الحفر الحالية، حيث قمنا ببدء حفر بئر “دارتوا” بعد فترة وجيزة من استكمال العمليات في بئر “جوفيت”.

وأضاف “نحن الآن نختبر بئر استكشاف مستقلة في “دارتوا” والتي تقع في مسار خزان مختلف وعلى امتداد اكتشاف غاز موجود سابقًا، ونتطلع إلى تقديم تحديث حول النتائج في الوقت المناسب”.

5 تعليقات

  1. نعيم رضوان on

    لم نرى من اكتشافات النفظ و الغاز الا الزيادة في أسعار البوطا من طرف خنشوش وجه الويل ،اما الاكتشافات النفظية فلا يراها الا خنشوش.

  2. إكتشاف النفط والغاز وزيادة أسعار على مواطن في بوطا غاز وليصانص والمازوط فهم تسطى هذا يدل على أن اخنوش شلاهبي شفار ورباعة لي معاه شفارة في دولة إسلامية ولا أحد يحرك ساكنا ومحاسبتهم حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم منكم يارب العالمين

  3. متابع مغربي on

    لا يوجد نفط ولا غاز الا من خلال التعليقات وتقارير الشركات التي هدفها هو رفع أسهمها في البورصة الدولية. فشركة شاريوت هبطت اسهمها مؤخرا بسبب حفرها بءرا بدون نتيجة وتريد استرجاع ما ضاع منها في البورصة بإصدار تقارير اخرى بوجود غاز في اماكن اخرى.يعني تقارير تجارية ولا يوجد شيء على ارض الواقع

  4. تلقاو شعر .النفط و الغاز ربى رزق العرب من الخليج إلى غرب الجزائر سبحان الله عند آخر نقطة من الحدود الجزائرية اما بعد و لا قطرة نفط

اترك تعليقاً