Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الإمارات تدخل على خط اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه

أنا الخبر ـ متابعة

رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية، وقرار المملكة المغربية استئناف اتصالاتها وعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، مؤكدا أن هذه الخطوات تسهم في تعزيز الجهود والمساعي المشتركة نحو الاستقرار والازدهار والسلام في المنطقة.

وجاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الشيخ محمد بن زايد من الملك محمد السادس، بحثا خلاله تعزيز العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وعبر الملك محمد السادس عن تقديره إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمواقفه الأصيلة الداعمة للمغرب وسيادته على مختلف الأصعدة، مؤكدا اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المغربية والحرص المشتركة على تنميتها في جميع المجالات.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تناول ولي عهد أبوظبي والملك محمد السادس، خلال الاتصال، عددا من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ويأتي الاتصال في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين قيادتي البلدين بشأن مختلف القضايا والموضوعات، بما يسهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية ولما فيه خير المنطقة وازدهارها. (الأيام 24)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات