Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

البحرية الملكية تقدم درسا إنسانيا للنظام الجزائري وها لي وقع

أنا الخبر ـ متابعة

في درس للنظام الجزائري المعادي للمغرب، أنقذت البحرية الملكية المغربية قبل أيام بحارة جزائريين قرب سواحل الناظور بعدما تعطل بهم القارب في عرض البحر داخل المياه الإقليمية المغربية.

وحسب مصادر إعلامية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، رصدت البحرية الملكية قارب الصيادين الجزائريين متوقف بسبب عطل فني، وأمواج البحر تتقاذفه، فقامت على الفور بالتدخل وإنقاذ طاقم القارب.

لم يكتفي رجال البحرية بإنقاذ الطاقم، بل تكفلوا بجر القارب المعطل إلى الميناء، وأحسنت معاملة البحارة، وأصلحت قاربهم في بادرة لقيت استحسانهم.

وبخلاف المواقف المعادية للنظام الجزائري الحاكم تجاه المغرب، إلا أن الأخير لا يتوانى عن التفريق بين السلوك العدائي الشاذ لحكام الجزائر، الذين يستمرون بالدفع نحو تأزيم العلاقات. وبين واجب التآخي والتآزر مع الشعب الجزائري الشقيق، ومبادىء حسن الجوار، التي ينادي بها جلالة الملك محمد السادس ومعه الشعب المغربي.

ولا تنفك البحرية الملكية من القيام بأدوار إنسانية رائدة، إلى جانب مهامها الأساسية المتمثلة في حماية المياه الإقليمية.

حيث تقوم باستمرار بإغاثة المهاجرين والصيادين الذين تنقطع بهم السبل وسط البحر، وتم القيام بعشرات عمليات الإنقاذ هذا الموسم.

حيث تعتبر هذه العمليات الإنسانية، من أبرز المهمات المنوطة بالبحرية الملكية، حيث تجري باستمرار مناورات وتمارين حول كيفية القيام بعمليات الإنقاذ، ناهيك عن عمليات مكافحة عصابات التهريب والشرطة البحرية وحماية مصائد الأسماك والمياه الإقليمية من الأنشطة غير المشروعة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات