Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

التوقيت والقنوات الناقلة للنهائي التاريخي للسيدات بين المغرب وجنوب إفريقيا

أنا الخبر | Analkhabar

بعدما حجزن لبؤات الأطلس مكانهن في المباراة النهائية رفقة منتخب جنوب إفريقيا، ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات المُقامة بالمغرب، ستكون المواجهة الختامية فرصة لصنع التاريخ.

وسيبحث المنتخب المغربي للسيدات لحصد اللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخهن، بعدما حققن سلفاً حصد بطاقة التأهل لمونديال السيدات المقبل بأستراليا ونيوزيلاندا.

وسيكون الجمهور الرياضي والمغربي خاصة مع موعد كروي كبير سيجرى أطواره بأرضية ملعب مركب مولاي عبد الله بالرباط، وذلك يوم السبت المقبل 23 يوليوز، إبتداءً من الساعة 21:00 ليلاً، مباشرة وحصريا عبر قناة الرياضية المغربية الأرضية TNT، وقناة بي إن سبورت الرياضية 3.

وينتظر أن تخصص الجامعة منحة مالية مغرية لـ«لبؤات الأطلس»، بالإضافة إلى تحفيزات معنوية من خلال تخصيص عطلة خاصة للاعبات المنتخب المغربي وأسرهن على نفقة الجامعة.

ولم يتم تحديد رقم المبلغ المالي الذي ستحصل عليه لاعبات المنتخب الوطني، قبل أن يشير مصدر إلى أنه لن يكون أقل من 20 مليون سنتيم لكل لاعبة، مؤكدا أن القيمة المالية التي سيحصل عليها الفائز بلقب بطولة أمم إفريقيا سيدات تصل إلى 300 مليون سنتيم، وهناك مقترح برفع القيمة إلى 500 مليون سنتيم من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

واعتبر المصدر ذاته أن جامعة كرة القدم الوطنية لا تعير أي اهتمام للجانب المالي، وترغب فقط في تحقيق الإنجازات، مشيرا إلى أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة،  يخصص دعما ماليا مهما لجميع المنتخبات المغربية، من أجل تحفيزها، وأيضا للفرق الوطنية خلال تمثيلاتها في المنافسات الخارجية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات