Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

الجزائريون يحلمون: زعيم البوليساريو حاضر في افتتاح كأس العالم ومنتخب المغرب سينسحب

أنا الخبر | Analkhabar

بعدما عجز منتخب بلاده عن بلوغ إقصائيات “كأس العالم قطر 2022“؛ لم يجد “الإعلام الجزائري” إلا الكذب على قرائه والافتراء عليهم، في موضوع مشاركة المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم، من أجل التنفيس عن هذا الفشل الرياضي الذي مُني به منتخب بلاده.

وأوردت عدد من المنابر الإعلامية الجزائرية، خلال الساعات الماضية، مزاعم وادعاءات تقول فيها إن المغرب قد يسحب المنتخب الوطني من كأس العالم الذي بلغه عن جدارة واستحقاق، بسبب إمكانية حضور إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، أنشطة الافتتاح المقررة في قطر.

ويأمل إعلام “الجارة الشرقية” أن يتحقق حلمه، القاضي بعدم مشاركة المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم، في حين أن هذا المعطى غير وارد بتاتا، وأن الموضوع يدخل في خانة السخرية ليس إلا، نظرا إلى اعتبارين اثنينـ تقول “أخبارنا”:

الأول يتعلق بالموقف الواضح لدول الخليج من موضوع الوحدة الوطنية ودعمها لمقترح الحكم الذاتي الذي تبناه المغرب منذ سنة 2007، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

والثاني يرتبط بموقف قطر نفسها من الموضوع؛ إذ تؤكد، في أكثر من مناسبة، أن مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المغرب يشكل “مبادرة بناءة وأساسا لأي حل واقعي لهذه القضية”.

وفي الوقت الذي لا وجود فيه لأي بلاغ رسمي في الموضوع؛ يكون الإعلام الجزائر قد أطلق الكلام على عواهنه، وهو ما يؤكد، بما لا يدع مجالا للارتياب، أن أقواله مجرد أضغاث أحلام ولا أساس لها من الصحة، والمشاركة المغربية قائمة رغم الكائدين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات