Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الحكومة الجديدة فأل شر على المغاربة و #أخنوش إرحل يتصدر التراند المغربي

أنا الخبر | Analkhabar

عاد وسم #أخنوش إرحل، لتصدر التراند المغربي خلال اليومين الأخرين، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المغرب، بعد موجة الغضب التي أثارها ارتفاع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية ومن بينها المحروقات في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أضر بجيوب المواطنين، خاصة الفئات الهشة منهم.

ولا يزال وسم #أخنوش إرحل، يتصدر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بمشاركة آلاف النشطاء المغاربة بتغريدات تنتقد السياسة الحكومية لعزيز أخنوش، وتستنكر الزيادة في أسعار المواد الأساسية كالزيوت والدقيق والخضر والفواكه إلى جانب ارتفاع أسعار المحروقات بشكل غير مسبوق في المغرب.

ويبدوا أن حكومة أخنوش، فأل شر على المغاربة، منذ تنصيبها، فبالاضافة الى الزيادات المتتالية والمهولة في الأسعار، فقد تعطلت الأمطار وقلت وكثرت الكوارث والزلازل وعاد الوباء..

وأطلق نشطاء مغاربة حملة واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم “أخنوش إرحل”، تعبيرا منهم على عدم رضاهم على تدبير زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار للحكومة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية التي لاقت تفاعلا كبيرا ضد رئيس الحكومة، ردا على الارتفاع المهول الذي تعرفه أسعار المحروقات وأثمنة المواد الغذائية الأساسية كالقمح ومشتقاته، والزيت، وغيرها من المواد، دون تحرك يذكر للحكومة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات