Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بالفيديو.. الرئيس الجزائري يفضح نفسه على المباشر وأمام وفد أجنبي

أنا الخبر | Analkhabar

وضع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، نفسه في موقف محرج، خلال افتتاح فعاليات الطبعة الثالثة والخمسون (53) لمعرض الجزائر الدولي، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، الذي انطلق يوم الإثنين 13 يونيو الجاري والذي يستمر إلى غاية 17 منه.

وفضح تبون نفسه على الهواء مباشرة، عندما كان يتحدث إلى المكلف بجناح الولايات المتحدة الأمريكية، ضيفية الشرف المعرض، حيث طالبها بطائرات لم تصنعها أصلا.

تبون الذي كان يتحدث بثقة كاملة، دون أن يدري أنه يواصل فضح نفسه أمام القنوات الفضائية، حيث طالب من الجناح الأمريكي توفير عرض بيع من طائرات الكنادير التي تستعمل في إطفاء الحرائق، والتي تعرف أنها كندية الصنع وليست أمريكية.

وتعليقا على الموضوع، قال الدكتور أحمد الدافري، الخبير في علوم الإعلام والتواصل وفق “آشكاين”، إن “تبون كيتفاصل فالشارع مع مسؤول شركة أمريكية لصناعة الطائرات، وكيقول ليه إيلا عندكم دابا طائرات إطفاء الحرائق من نوع كنداير Canadair نشريوها من عندكم ولكن تكون كتطفي الحرائق بمياه البحر”.

وأضاف المتحدث، أن تبون “ما عارفش أن كنداير هو اسم الشركة الكندية للي كتصنع طائرات كنادير CL 415 المتخصصة في إطفاء الحرائق.. بالنسبة ليه أي طائرة كتطفي الحرائق اسمها كنداير. وباغي شركة أمريكية تبيع ليه كنداير للي كتصنعها كندا، وباغيها تهز الماء من البحر بحال إيلا عارف أن الحرائق غاديا تكون قريبة من البحر، وتكون متعودة على إطفاء الحرائق، يعني ماشي مصنوعة خصيصا لإطفاء الحرائق. غير متعودة”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات