أنا الخبر

يستعد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، لزيارة المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة.

وتهدف الزيارة إلى مناقشة التوترات بين الجزائر والإمارات العربية المتحدة، الحليف الأساسي للسعودية.

وبحسب موقع “مغرب إنتلجينس”، سيعقد شنقريحة خلال زيارته عددا من اللقاءات مع القادة السعوديين، بما في ذلك مسؤولين في المخابرات السعودية.

ويأمل السعيد شنقريحة أن تجد السعودية قناة وساطة تسمح له بالتفاوض مباشرة مع الإمارات، بهدف إيجاد حل سريع للأزمة.

وتشهد العلاقات بين الجزائر والإمارات توترا منذ صيف 2023، عندما أرسل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة علنية إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

ورفض بن زايد الاستجابة للمطالب الجزائرية للرد على المخاوف التي أثارها النظام الجزائري بشأن تورط الإمارات في عدة “مناورات” وصفتها الجزائر بـ”المعادية” لمصالحها.

ونتيجة لذلك، تم تقليص الاتصالات الرسمية بين البلدين إلى الحد الأدنى، وفضلت السلطات الإماراتية مقاطعة كبار المسؤولين الجزائريين.

وتأمل الجزائر أن تتمكن السعودية من الضغط على الإمارات فيما يتعلق بسياستهم تجاه الجزائر.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت السعودية ستقبل دور الوسيط في هذه الأزمة.

11 تعليق

  1. أحمد منصور on

    شنقريحة يناور. فبلاده تخلق الصراعات والازمات لتضل هي ” القوة الضاربة” حسب اعتقادهم. فقد رموا الامارات بكل النعوت ووصفوهم بالخونة والمطبعين. وعندما بنكشفون يبحث عن مخرج للمازف الذي اوصلوا أنفسهم اليه وزبيارته تندرج في هاذ السياق

  2. هل الجزائر لها علاقات طيبة مع أية دولة؟ الجزائر لها حكام لا يفقهون شيئا في الدبلوماسية الا العداء و التدخل في السياسات الداخلية للدول. علاقات مقطوعة مع المغرب بدون سبب و متوترة مع الامارات و ليبيا و تونس موريتانيا و مع دول الساحل ومصر وحتى مع السعودية التي تطلب الجزائر وساطتها مع الامارات. توترات حتى مع فرنسا و اسبانيا وذلك لتصرفاتها الصبيانية. لن يكون الوضع مستقر وهادىء في الجزائر الا إذا تغير النظام العسكري في الجزائر الى نظام مدني مكون من أناس مثقفين نظرة معقولة في السياسة. من غير هذا فإن الجزائر تتقدم بسرعة فائقة لكن الى الوراء. الله يحفظ الشعب الجزائري الشقيق الذي يعاني الكثير من ويلات نظام الكبرانات.

  3. المملكة العربية السعودية الشقيقة أصدر ديوانها الملكي مؤخرا مذكرة تمنع استعمال الغربية لنعت الصحراء المغربية ومنعت استخدام خريطة المغرب بدون صحراءه . إذا كان للجزائر شرف ونيف كما يدعون لماذا لم تقطع علاقتها معها كما فعلت مع اسبانيا ؟ كابرانات بدون كرامة

    • تحياتي لك الاخ الكريم . الجزاءر اصبحت كالمطلقة . لا احد يستطيع الثقة في هذه العصابة . مزبلة التاريخ ، وهم يحسبون انهم حسنا يصنعون . بلاد الخيرات والمجاعة . بلاد المتناقصات . الزلط واتفرعين . تذكر اخي كيف اثاروا زوبعة ضد اسبانيا حينما وافقت على المقترح المغربي القاضي بتقرير المصير في ضل الدولة المغربية ، وكيف ارجعوا سفيرهم الى اسبانيا وهم اذل صاغرين مقنعي رؤوسهم لا يرتد اليهم طرفهم وافادتهم هواء . انها القوة الهاربة . وكاننا باطفال صغار السن . قالوا في الإمارات العربية الكثير ، والان يبحثون عن وسيط لهم ، لان الإمارات اخذت تصريحاتهم محمل الجد ،وحاصرتهم من الجهة الجنوبية مع الازواد . 48 سنة من حرب البسوس مع المغرب ، لكن لا يستحيون .

      • الجزائر لا تطلب وساطة لا مع السعودية ولا مع أي كان كم انكم اغبياء و جبناء إن لم تستحي فافعل ما شءت قبلتم الرذيلة و العبودية لملك مخمور شاذ جنسيا تخافونه أكثر من أن تخافوا الله اذلكم الله و لعنكم يا بني صهيون

  4. دولة الجزائر لها رأسان أحدهما للعسكر و هو المهيمن و الٱخر للمدنيين و هو تابع لا قيمة له.

    رؤساء الأركان مكانهم معروف لكن هذا الشنقريحة يظن أن ظله تبون لا وزن له فقرر التحرك بنفسه عسى أن يثني حكام الإمارات عن تعاونهم من المغرب.

  5. الإمارات العربية المتحدة، الدولة الفتية الصغيرة لكن كبيرة بشعبها و حكومتها و خيراتها تتلاعب و تعذب الهوكيين. و ألله ثم والله لتحية و تقدير لهذه الدولة القوية.

  6. حكام الجزائر يخلقون التوتر في محاولة منهم لإظهار أن لهم القوة والكلمة ، وحين يصطدمون بالواقع بأن لاوزن ولا هيبة لهم ولن يستطيعوا فرض قراراتهم، يرجعون إلى حجمهم الحقيقي فيقومون بالتوسل وبطأطإة الرأس وطلب الوساطة للتغاضي عن حماقاتهم.

  7. كلكم تهقون بلا ما تفقدين على عكس ما تقولون الجزائر لها علاقات جيدة مع جيرانها ما عدا المملكة المغربية لأسباب نعرفها جميعا لا داعي لذكرها. لماذا علاقات الجزائر والإمارات تدهورت لأن الإمارات الأن أصبحت تتدخل في كل ما هو بشأنه زعزعة الاستقرار في الدول العربية التي لم ولن تطبع مع الكيان الصهيوني لأنها الذراع الخفية لبني صهيون و ذلك بصرف اموالها الهائلة لخدمة مصالح بني صهيون انظروا فقط فيما يتعلق بغزة فقد اقترحو)الإمارات ومن على شاكلتهم)على تمويل حائط بخزينة المطبلين المطبعين من أجل بناء جدار عازل تريده إسرائيل بين غزة و مصر أو ما يدعى محور فيلادلفيا او محور صلاح الدين من أجل عزل كليا الفلسطينيين و خلقهم حتى الموت هناك لهذا فأقول لكل مطبع و مصفق له من شعورهم المنبطحة المسفقة الراضية بالذل ان الجزائر اكبر من تخضع او تطلب العون منكم ومن كل خائن لدينه و وطنه و عرضه الأقنعة سقطت الأن و اتضح كل شيء و الشعوب الذليلة تقبل بالتطبيق لأنها ألفت الذل و الهوان خسئتم و تذوقتم من الهوان و الذل و الأنبطاح كأس المهانة

  8. الكابرانات خلاقين الفتن ورغم دلك راسلين الكابران الأكبر لحل المشكل هدا راه غادي يزيد الطين بلة

  9. مخزن يلهي في شعبو بالخزعبلات واكاذيب الجزائر تخاف من حارة امارات هههههههههه انتم يا جبناء مخزن لانو جبان سبحان الله مروك يتحالف غير مع جبناء ههههههه جامي تلقا مروك يتحالف مع قوي لانا قوي لا يتحالف مع جبان لهذا تلقا مروك غير مع جبناء كيفو في ضعف ههههههه او روح يا كاتب مقال حياتكم كلها اكاذيب واهازيج بالكذب روحو وكلو شعبكم لراه يموت بالجوع وسكنو شعب لراه يبات في عراء وداوو شعبكم راه مريض عقليا وهذا تقرير اطباء بريطانيين انا شعب مروكي مريض نفسيا وعقليا 68% كارثة

اترك تعليقاً