Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

السلطات الجزائرية تتقدم بطلب عاجل لروسيا من أجل البوليساريو

أنا الخبر | Analkhabar

أفادت تقارير إعلامية متفرقة، أن السلطات الجزائرية، تقدمت وبشكل عاجل بطلب لروسيا قصد السهر على التدريب العسكري لعشرات الضباط من جبهة البوليساريو.

ووفق صحيفة مغرب أنتلجنس الناطقة بالفرنسية فالهدف الأساسي من هذا التدريب المنشود والمطلوب من قبل الجزائر هو تمكين ضباط البوليساريو من تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار التي يستخدمها الجيش المغربي في العمليات العسكرية ضد التوغلات في الخطوط الأمامية للبوليساريو في الصحراء.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، يأن هذا التدريب سيمتد على مدى عدة أشهر وسيسمح لجبهة البوليساريو باكتساب المعرفة اللازمة لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات المغربية بدون طيار والتي تلحق حاليًا الكثير من الضرر في صفوف مليشيات البوليساريو.

وأضاف المصدر ذاته، أم موسكو لم تستجب في الوقت الحالي للطلب الجزائري، الذي لا يزال موضوع مفاوضات صعبة بين صانعي القرار العسكريين الجزائريين والروس.

وكان هذا الموضوع، موضوع مباحثات جمعت بين السعيد شنقريحة رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري، ومدير الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الاتحادية ديمتري شوغاييف نهاية مارس الماضي في الجزائر العاصمة، و لا تزال الجزائر تنتظر بفارغ الصبر رد موسكو في هذا الشأن.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات