Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

“الكاف” تتجه لإعادة نهائي أبطال أفريقيا

أنا الخبر ـ لوسيت أنفو

كشفت صحيفة الـ”آس” الإسبانية قبل قليل، عن أن الجامعة الملكية المغربية، تلقت تطمينات قوية من الكاف، للنظر في ملف الوداد الرياضي حال عرضه على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي ستجتمع الثلاثاء المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأوردت الـ”آس” في مقال لها، أن كل المؤشرات تصب في مصلحة الوداد الرياضي بالنظر إلى قوة النقاط التي ستعرض في ملفه يوم الثلاثاء المقبل.
وتابع المصدر ذاته، أن الاتجاه السائد، داخل الكاف، هو أن تعاد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2019، في بلد محايد وفي مباراة فاصلة.
وتنص القوانين واللوائح الجاري بها العمل، على أن يعتبر الفريق الذي لا يستعمل تقنية الفار، حال إقرار استعماله من طرف الكاف في مباراة من مباريات مسابقاته، منهزما بهدفين لصفر.

من جهة أخرى، طالب أنصار الوداد الرياضي، بتطبيق القانون حرفيا، واعتبار فريقهم منتصرا بهدفين لصفر، بدل اللجوء إلى خيار المباراة الفاصلة، طبقا للقانون التنظيمي للمسابقة 2.15.

وفي السياق نفسه وأضافة الصحيفة، أن الكاف يتجه نحو إقرار إجراء تلك المباراة الفاصلة بين الوداد والترجي التونسي في ملعب محايد ومن دون جمهور، على أن يكون الملعب المحايد قد يكون بدولة خليجية، إما الإمارات العربية المتحدة أو قطر، في وقت أكدت فيه تقارير إعلامية مغربية أخرى، على أن ملعب المباراة الفاصلة قد يكون الجزائر أو فرنسا كذلك، حسب ما أوردته الصحيفة الإسبانية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات