Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الليلة.. الأسعار الجديدة المتوقعة في المحروقات بمحطات توزيع الوقود

Analkhabar – أنا الخبر

بدءاً من هذه الليلة ليلة الجمعة 15 يوليوز الجاري على المغاربة أن تغييرا في الأرقام التي تشير إلى أسعار المحروقات في عدد من محطات التوزيع.

فعلى سبيل المثال، في محطات إفريقيا، ستنخفض الأسعار بحوالي 1.04 درهم لكل لتر للديزل وإلى 1.15 درهم بالنسبة للبنزين.

وبالتالي، ففي الدار البيضاء، سيطلب من محطات إفريقيا نشر أسعار جديدة اعتبارا من منتصف الليل: 15.52 درهما لكل لتر من الديزل (بدلا من 16.56 درهما) و16.61 درهما لكل لتر من البنزين (بدلا من 17.76 درهما). أما في فيفو إنجري (Vivo Energy)، ستنخفض الأسعار بنحو 90 سنتيما للديزل ودرهم واحد للبنزين.

الانخفاض في الأسعار في محطات الوقود يتم بشكل آلي، إذ يأتي بعد الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط على المستوى الدولي.

وأوضح مصطفى البرك، وهو مدير عام لشركة “إينيرجيزيوم للاستشارة (Energysium Consulting) وفق “le360” قائلا: “الاتجاه النزولي المسجل منذ أيام قليلة في أسعار خام برنت والذي يتجه نحو 90 دولارا للبرميل، يؤكد تراجع الطلب على النفط عالميا ويشكل نهاية فترة تضخم مجنونة”.

كما لوحظ الاتجاه التنازلي في أسعار المنتجات المكررة. “تراجع بلاتس غازوال- Platts Gasoil (المرجع الدولي على منصة أمستردام روتردام أنتويرب) بما يقرب من 200 دولار للطن خلال النصف الأول من شهر يوليوز، والذي سيؤثر نظريا على أسعار المحروقات في محطات الوقود. مع الأخذ في الاعتبار التطور الإيجابي للدولار مقارنة بالعملات المختلفة على المستوى العالمي، فإنه يساوي حاليا 10.16 درهم للتر الواحد”، وقف ما أوضحه مصطفى البرك.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات