Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المحروقات بالمغرب.. تفاصيل انخفاض الأسعار ابتداء من اليوم

أنا الخبر | Analkhabar

كشفت مصادر مطلعة، أن أسعار البنزين والغازوال بالمغرب، من المتوقع أن تشهد بدءا من اليوم السبت، انخفاضا جديدا بجميع محطات توزيع الوقود المنتشرة بتراب المملكة.

وأضافت المصادر نفسها، فإن قيمة التخفيض الجديد ستتراوح ما بين 0.80 و1 درهم، حسب نوع الوقود وكذا الشركة التي تتبع لها محطة التوزيع.

هذا التخفيض سينضاف إلى سابقه المسجل منتصف الشهر الجاري، والذي عمدت فيه الشركات العاملة في المجال إلى إنقاص أزيد من درهم واحد في كل لتر من المحروقات، إلا أن تطبيقه لم يتم بشكل فوري، حيث تعمدت بعض محطات التوزيع الانتظار لأزيد من 3 أيام بدعوى عدم نفاد المخزون السابق الذي تتوفر عليه

هذا، و بلغ هاشتاغ “أخنوش ارحل” معدلا قياسيا من التفاعل من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصل لمئات الآلاف، مما يعكس حالة الاستياء الشديد والتذمر التي يعيشها المجتمع المغربي ازاء ارتفاع اسعار المحروقات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب على نطاق واسع هاشتاغ “أخنوش ارحل” وذلك للاحتجاج على استمرار غلاء أسعار المحروقات، حيث دون عدد كبير من المغاربة الهاشتاغ على حساباتهم على الفايسبوك.

وأرفق النشطاء الهاشتاغ بصور للأثمنة المعقولة التي يجب أن يقف عندها سوق المحروقات بالمغرب، مطالبين برحيل أخنوش بسبب فشله في التصدي لموجة الغلاء وبحكم دوره المزدوج كرئيس للحكومة وفي الآن نفسه كصاحب الشركة المحتكرة لاستيراد المحروقات وتوزيعها وبيعها.

ورفع النشطاء مطلب تخفيض ثمن “الغازوال” الى 7 دراهم والبنزين الى 8 دراهم.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات