Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

النظام الجزائري يتجسس على “جنيرال كبير”..! (صورة)

أنا الخبر | Analkhabar

النظام الجزائري يتجسس على “جنيرال كبير”، وفي التفاصيل قالت تقارير إعلامية إن اللواء محمد حبيب ضيف، أحد كبار ضباط الجيش التونسي، الذي تمت ترقيته نهاية يونيو الماضي إلى رتبة لواء في الجيش أصبح مصدر قلق للنظام الجزائري.

ووفق ذات المصادر، فإن الجزائر تراقب وتتجسس عليه بشكل خاص، و يشتبه النظام الجزائري في أن هذا الضابط الكبير في الجيش التونسي قام بالتحضير وراء الكواليس لمناورات سرية للغاية يمكن أن تشكل نظامًا سياسيًا جديدًا في تونس في المستقبل القريب بتواطؤ مع الرئيس المصري السيسي.

وتضيف المصادر، أن مدير عام جهاز المخابرات والأمن والدفاع الوطني التونسي، اللواء محمد حبيب ضيف، أقام علاقات قوية للغاية مع الأجهزة المصرية والقاهرة في الأشهر الأخيرة.

هذا التقارب يقلق الجزائر العاصمة، التي تخشى تجنيدًا هائلًا للجنود التونسيين من قبل مصر لتشجيعهم على الإطاحة بالرئيس التونسي قيس سعيد ومن ثم إقامة نظام شبه عسكري مستوحى من مصر.

اللواء محمد حبيب ضيف
اللواء محمد حبيب ضيف

وبحسب آخر التحليلات التي صاغتها المخابرات الجزائرية، فإن الجنرال محمد حبيب ضيف قد يكون العقل المدبر المستقبلي لهذا الجهاز السياسي الذي سيغير وجه تونس بشكل جذري.

وفي الجزائر العاصمة، لم يعد قيس سعيد يعتبر “ورقة” تراهن عليها لحماية مصالح الجزائر في تونس.

مع المسودة المثيرة للجدل للدستور الجديد التي اقترحها الرئيس التونسي الحالي، يعتقد النظام الجزائري أن تونس ستشهد حتماً اضطرابات كبيرة بحلول نهاية عام 2022 بسبب الانقسامات السياسية الجديدة التي ستزداد سوءًا في البلاد.

وهذا لن يفد المؤسسة العسكرية التونسية التي ستُدعى إلى لعب دور الحكم. مؤسسة عسكرية قريبة بشكل متزايد من القاهرة من خلال العديد من اتفاقيات التعاون والشراكات القوية. قرب لا يرضي “الأخ الجزائري الأكبر” إطلاقا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات