Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بالفيديو: فرقة عسكرية مغربية تعزف “عيد ميلاد سعيد” للرئيس الأمريكي الجديد

أنا الخبر ـ متابعة 

عادت زيارة جو بايدن، الرئيس الأمريكي الجديد، إلى المغرب قبل ست سنوات إلى “الواجهة” بعدما نفض عنها الغبار انتخابُه، أمس السبت، حاكما جديدا للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال تلك الزيارة التي قام بها آنذاك بايدون بصفته نائبا للرئيس أوباما  حضر له المسؤولون المغاربة المكلفون وقتئذ بإعداد كافة ترتيبات الزيارة مفاجأة التي لقيت إعجاب كبير من الرئيس الأمريكي الجديد.

و كان جو بايدن عند حلوله بمطار وجد في استقباله رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، وقد قامت الفرقة الموسيقية العسكرية خلال بعزف موسيقى “عيد ميلاد سعيد” لبايدن، الذي كان يحتفل في طلك اليوم بعيد ميلاده. وقد حظيت هذه “المفاجأة” اللطيفة بإعجاب شديد من الرئيس الأمريكي الجديد، الذي بدا يومئذ في قمة سعادته وتأثره وهو يسمع تلك النغمات. ، كما انه توجه شخصيا لتحية الفرقة الموسيقية شاكرا إياها على هذه الالتفاتة المتميزة.

تجدر الإشارة،  إلى أن بايدن قال خلال تلك الزيارة إن “للمغرب مكانة خاصة في قلوب الأمريكيين”، إذ قال بايدن عن المغاربة إنهم أول “أمة اعترفت بأمريكا”. وانتُخب بايدن، أمس السبت، رسميا، رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية، خلفا لدونالد ترامب.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات