Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد تصريحات سفيرها “غير المقبولة” اتجاه المغرب.. فلسطين تتحرك وتتخذ هذا القرار

أنا الخبر ـ متابعة

على خلفية التصريحات الأخيرة للسفير الفلسطيني بالسنغال بخصوص استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، دخل وزير الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين، رياض المالكي، على الخط، مطالبا
جميع سفراء ودبلوماسيي بلاده، بالتوقف عن التعبير عن آراء سياسية أو مواقف فئوية أو حزبية أيا كانت.

وحسب الرسالة الموجهة للسفراء والديبلوماسيين الفلسطينيين، فإنه يمنع منعا قاطعا على السفير أو الدبلوماسي، التعبير عن آراء سياسية أو مواقف فئوية أو حزبية أيا كانت.

وأوضحت المراسلة، أنه يمنع أيضا الإعلان عن أية مواقف شخصية أو آراء فردية لا تعكس الموقف الرسمي وتخالفه، مشيرة إلى أنه ستتم محاسبة كل من يخرق هذه التعليمات أو يخرج عنها.

يذكر أن سفير دولة فلسطين في السنغال، سبق وأن خرج بمغالطات في تصريح إعلامي قدمه لموقع إلكتروني محلي، حول استئناف العالقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل.

وعلى إثر التصريحات، فندت سفارة المغرب في السنغال الجمعة مغالطات وانحرافات السفير الفلسطيني في دكار، خلال خرجة إعلامية له على موقع إليكتروني محلي مؤكدة أنها تتناقض “مع المواقف الرسمية لمسؤوليه المباشرين”.

وفي بيان حقيقة نشر الجمعة، انتقدت ممثلية المملكة في السنغال هذه الخرجة الإعلامية المؤسفة والمدعية، لهذا الدبلوماسي المقيم في دكار.

“مؤسفة لأنها مليئة بالانزلاقات والانحرافات، بل وحتى مخالفة للمواقف الرسمية لمسؤوليه الهرميين“، تؤكد سفارة المغرب في هذا البيان الذي نقلته وسائل إعلام سنغالية.

وجاء في بيان الحقيقة إن “التعليق بطريقة مغرضة، بعد عامين، ومن دكار، حول استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وإسرائيل، يبين كون هذه الخرجة أقل ما يمكن وصفها وهي أنها غريبة وغير متوقعة وتثير تساؤلات حول دوافعها الحقيقية، والأجندة التي تتأسس عليها والواقفين وراءها… وعلاوة على ذلك .. فهذا الديبلوماسي لا يتردد في التلميح إلى ما أسماه “قوة عظمى !!!“..،.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات