أصدر نادي الزمالك المصري بيانًا ردًا على انتقادات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، التي وجهت للنادي بسبب ما وُصف بالتجاوزات الأمنية وسلوك الجماهير غير الملائم خلال نهائي كأس الكونفيدرالية ضد نهضة بركان المغربي.

وتُوج الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية بعد فوزه على نهضة بركان بهدف دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة، معوضًا خسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف في المغرب.

“كاف” قرر إحالة الواقعة إلى اللجان المختصة للنظر في الإجراءات التأديبية المناسبة ضد مسؤولي الزمالك ولاعبيه وأطراف أخرى متورطة خلال وبعد المباراة.

شريف منير حسن، مدير العلاقات العامة بالزمالك، صرح لـwinwin قائلًا: “ما وقع في مباراة نهضة بركان لا يقع ضمن مسؤوليات الزمالك. عرضنا على “كاف” المساعدة في التنظيم لكنهم أصروا على أن يكون ذلك من مسؤوليتهم الكاملة”.

وأضاف: “كنا جاهزين للمساعدة في النهائي إذا طلب منا “كاف” ذلك، لكن التنظيم كان بيد الاتحاد الأفريقي بالكامل”.

وتابع: “الزمالك لم يكن له دور فيما حدث، “كاف” كانت مسؤولة عن جميع الجوانب التنظيمية، بما في ذلك البوابات والأبواب داخل الاستاد، وعدم السيطرة على هذه الأبواب هو مسؤولية الاتحاد”.

وأكد: “في المباراة الأخيرة بين الأهلي والزمالك التي فزنا بها، كنا مسؤولين عن التنظيم وتلقينا الثناء من الأهلي واتحاد الكرة. مسؤولو استاد القاهرة أشادوا بتنظيمنا، ولم يروا مثله من قبل. “كاف” فشلت في التنظيم ولا يجب أن تحملنا مسؤولية الأخطاء”.

وختم: “هل سنرد على بيان “كاف”؟ نحن فخورون بالفوز ولن ندع ذلك يؤثر على فرحتنا بالتتويج. “كاف” تعلم أنها كانت مسؤولة عن التنظيم. هل ستشتكي ضدنا لدى “فيفا”؟ لا يهمنا إلا سعادة جماهير الزمالك”.

يُذكر أن حفل تتويج الزمالك وتسليم الميداليات لنهضة بركان والزمالك شهد عدة حوادث غير معتادة وخروقات أمنية، مما أثار استياء “كاف”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً