Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بلاغ بشأن توقف “مؤقت” لتدفق الغاز بين الجزائر وإسبانيا

Analkhabar – أنا الخبر

بلاغ بشأن توقف “مؤقت” لتدفق الغاز بين الجزائر وإسبانيا، وفي التفاصيل أعلنت المجموعة الجزائرية للنفط والغاز “سوناطراك” تعليق تسليم الغاز الجزائري إلى إسبانيا عبر خط أنابيب ميدغاز البحري موقتا بسبب حادث “في الجانب الإسباني”.

وقالت “سوناطرك” في بيان “وقع حادث في الجانب الإسباني في نهاية فترة بعد الظهر الأحد على خط أنابيب الغاز ميدغاز” الذي يربط بين البلدين، “متسببا بانقطاع مؤقت لتزويد اسبانيا بالغاز”.

وتابعت “إن الفرق الفنية الإسبانية تعمل جاهدة لإجراء الإصلاحات اللازمة وإعادة إمدادات الغاز إلى إسبانيا في أسرع وقت ممكن”.

بدورها أكدت إيناغاس، الشركة المشغلة لشبكة الغاز الإسبانية، في بيان أن “تدفق الغاز إلى إسبانيا من الجزائر عبر ميدغاز لم يتوقف اليوم في أي وقت”، لكنه “تضاءل”.

وأوضحت المجموعة أنه “عند الظهر ووفق معلومات وردت من ميدغاز، سجل انقطاع موقت استمر ساعتين للضخ من المصنع في الجزائر” ما أدى إلى “تضاؤل، وليس انقطاع، في الكميات المتدفقة إلى إسبانيا”، مشيرة إلى أن “التدف ق الأدنى كان مقداره 704.000 نيوتن متر/الساعة”.

وقالت المجموعة إن النظام الأمني لم يتأثر و”ما من سبب تقني لحدوث أمر كهذا”، مشيرة إلى أن “المشكلة حلت وأن التدفق بصدد العودة إلى الوضع العادي”.

وتراجعت صادرات الغاز الجزائري إلى اسبانيا كثير ا في الأشهر الأخيرة، في إطار توترات بين الجزائر ومدريد.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات