Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بلاغ جديد من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

أنا الخبر | Analkhabar ـ و.م.ع

أفاد بلاغ من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم كافة حجاج التنظيم الرسمي أن الرحلات المبرمجة من جميع المطارات المغربية إلى مطار جدة بالأراضـي السعودية، ابتداء من يوم الأربعاء 29 يونيو 2022 فصاعدا، سيتوجه حجاجها مباشرة إلى مكة المكرمة.

وأوضح ذات البلاغ  أنه يتعين على هؤلاء الحجاج أن يصحبوا معهم إحرامهم خلال الرحلة ليحرموا في الطائرات حين بلوغ ميقات “رابغ”.

وكان أول فوج للحجاج المغاربة قد وصل الأسبوع الماضي إلى المدينة المنورة لأداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1443 هـجرية.

وقال عبد اللطيف حقي، نائب رئيس مكتب شؤون حجاج المملكة المغربية (فرع المدينة المنورة)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ثلاث رحلات وصلت من مدن الرباط والدارالبيضاء إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وتضم حوالي 667 حاجا وحاجة.

وأضاف أن السلطات السعودية وقفت ميدانيا باستمرار على جاهزية المرافق وعلى الخطة التشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج، مشيدا بالتسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية للحجاج المغاربة والحجاج بصفة عامة، حتى تكون رحلتهم أكثر راحة من مرحلة التسجيل الى مرحلة التوجيه نحو الحافلات التي تنقلهم للمشاعر المقدسة.

وأشار حقي إلى أن عملية نقل الحجاج المغاربة الى مقار سكناهم تمت بطريقة سلسة، مضيفا أن الحجاج المغاربة يقطنون في المنطقة المركزية الشمالية المحيطة بالحرم، حيث سيمكثون هناك 6 ايام قبل تفويجهم إلى مكة المكرمة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات