Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بنك المغرب: سعر صرف الدرهم مقابل الأورو والدولار ينخفض

أنا الخبر | Analkhabar

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 0,61 بالمائة مقابل الأورو، وبنسبة 0,52 بالمائة مقابل الدولار الأمريكي، وذلك خلال الفترة ما بين 23 و 29 يونيو الجاري.

وأبرز البنك المركزي، في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف، مشيرا إلى أنه في 24 يونيو 2022، استقرت الأصول الاحتياطية الرسمية عند 342,2 مليار درهم، بارتفاع قدره 0,3 بالمائة من أسبوع لآخر، وبارتفاع نسبته 7,7 بالمائة على أساس سنوي.

وسجل بنك المغرب أن حجم تدخلاته الإجمالية بلغ خلال هذه الفترة 95 مليار درهم، منها 32,9 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و37,6 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و 23,7 مليار درهم في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، و900 مليون درهم برسم عمليات مبادلة الصرف.

وعلى مستوى السوق البنكية، ذكر المصدر ذاته أن متوسط حجم التداول اليومي استقر عند 3 ملايير درهم، بينما بلغ المعدل البنكي خلال هذه الفترة 1,50 بالمائة في المتوسط، مضيفا أنه خلال طلب العروض ليوم 29 يونيو (تاريخ الاستحقاق 30 يونيو)، ضخ بنك المغرب مبلغ 47 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات