Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

تفاصيل التخفيض الذي ستعرفه أسعار المحروقات ابتداء من منتصف الأحد

أنا الخبر | Analkhabar

من المنتظر أن تشهد أسعار المحروقات انخفاضا مهما انطلاقا من منتصف ليلة  الأحد 14 غشت الجاري.

مادة إعلانية

وحسب مصادر مطلعة فمن المنتظر أن تتراوح التخفيضات بالنسبة لمادة الكازوال مابين 0.48 و 1.01 درهما، فيما ستتراوح تخفيضات البنزين الممتاز بين 0.35 و 0.75 درهما.

تخفيضات ستنزل بالأسعار ببعض المحطات خصوصا بالنسبة للكازوال لأقل من 14 درهما، وهي أسعار ماتزال بعيدة جدا عن مطلب الشارع والسوشل ميديا المغربيين، علما أن أسعار النفط واصلت انخفاضاتها أمس الجمعة بنحو اثنين في المئة، إذ انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بـ1.83 دولار، أي 1.8 بالمئة، إلى 97.77 دولار للبرميل.

مادة إعلانية

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.16 دولار، أي 2.3 بالمئة، إلى 92.18 دولار للبرميل.

و كتب الصحفي المصطفى العشري في هذا الصدد: “‏حسب تسريبات: محطات توزيع المحروقات بالمغرب مقبلة على تخفيض السعر بمقدار درهم وحيد لا غير.. ما شي هذا هو الطنز العكر، كيف يعقل أن سعر اللترالواحد كان شهر فبراير الماضي في حدود 9 دراهم والبرميل في حدود 100$..والآن السعر “قد” يصبح في حدود 13:90و سعر البرميل يقارب 90$.”

جدير بالذكر فكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا حملة طالبوا فيها بضرورة خفض أثمنة المحروقات التي وصفوها بالمرتفعة و لا تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط دوليا و عودتها لما قبل الحرب الروسية-الأوكرانية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات