يتوقع أن تنخفض أسعار المحروقات في محطات البنزين بالمغرب يوم الجمعة 17 ماي 2024، حيث سيتأثر البنزين والغازوال بهذا الانخفاض.

هذا هو الانخفاض الثاني في أسعار البنزين والغازوال خلال شهر ماي الحالي، حيث من المتوقع أن تنخفض الأسعار بمقدار حوالي 40 سنتيما لكل لتر يوم الجمعة، بعد انخفاض سابق بلغ 25 سنتيما في الغازوال في الأول من ماي 2024.

وفقًا لهذه البيانات، من المتوقع أن تنخفض أسعار البنزين تقريبًا إلى 14.60 درهم للتر الواحد. بينما سيتم بيع الغازوال في محطات البنزين بسعر 12.40 درهم للتر.

أسعار المحروقات سابقا

وقبل تنفيذ الأسعار الجديدة، كانت شركة “أفريقيا” تبيع الغازوال في محطاتها بسعر 12.79 درهم للتر، والبنزين بسعر 15.05 درهم للتر. بينما تبيع شركة “وينكسو” الغازوال بسعر 12.76 درهم للتر، والبنزين بسعر 15.02 درهم للتر.

وفي محطات “شيل”، يتم بيع الغازوال بسعر 12.79 درهم للتر، والبنزين بسعر 15.05 درهم للتر.

وفي محطات “طوطال إنرجيز”، يتم بيع الغازوال بسعر 13.04 درهم والبنزين بسعر 15.05 درهم للتر.

من الجدير بالذكر أن أسعار المحروقات تختلف بشكل نسبي من موزع إلى آخر، وفقًا لسياسة الأسعار التي تتبعها كل شركة، وتختلف الأسعار أيضًا من مدينة إلى أخرى، بسبب ارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة بين كل منطقة ومدينة المحمدية.

هذا وأعلنت وزارة النقل واللوجستيك أنه سيتم بدء عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي للناقلين الطرقيين اعتبارًا من يوم الجمعة 3 ماي المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيان أن هذا القرار جاء بناءً على القرار الذي اتخذته الحكومة لدعم الناقلين الطرقيين، مشيرة إلى أن عملية التسجيل للحصول على الدعم الإضافي ستتم عبر المنصة الإلكترونية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً