شهدت أسعار النفط ارتفاعًا في تعاملات اليوم الإثنين 20 مايو/أيار 2024، مواصلة بذلك تحقيق المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، وذلك في ظل تصاعد الغموض السياسي.

جاء ذلك على خلفية وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، مما أثار تساؤلات حول مستقبل إنتاج النفط في إيران، واحدة من أكبر دول الإنتاج.

وأنهت أسعار النفط تعاملات يوم الجمعة 17 مايو/أيار على ارتفاع بنسبة 1%، مستمرة في تحقيق المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، بفضل الإشارات المتزايدة على زيادة الطلب، وحققت مكاسب أسبوعية.

وسجّل خام برنت القياسي أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع، بفضل الإشارات على تحسن الطلب العالمي، وذلك في ظل بيانات اقتصادية قوية من الصين والولايات المتحدة، المستهلكيْن الرئيسيْن.

أما أسعار النفط اليوم، فقد ارتفعت بحلول الساعة 06:02 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:02 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، لشهر يوليو/تموز 2024، بنسبة 0.37%، لتصل إلى 84.29 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 10 مايو/أيار.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، لشهر يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.24%، لتصل إلى 80.25 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام التي تم متابعتها من قبل منصة الطاقة المتخصصة.

وأنهى الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط)، الأسبوع السابق، على ارتفاع بنحو 1.43% و2.3% على التوالي بفضل تحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم.

وحظيت أسعار النفط بدعم خلال الأسبوع الماضي، من مخزونات النفط الأميركية التي تراجعت بمقدار 2.5 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 10 مايو/أيار، وهو أكثر من توقعات المحللين البالغة 0.5 مليون برميل، كما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 0.2 مليون برميل.

اترك تعليقاً