أنا الخبر

تراجعت أسعار النفط نحو 1%، خلال تعاملات اليوم الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول (2023)، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي وسط مؤشرات بتراجع الطلب.

وارتفعت الأسعار لمدة وجيزة، صباح اليوم الإثنين، وسط ضغوط مستمرة من قرار أوبك+ والضبابية بشأن نمو الطلب العالمي على الوقود، على الرغم من أن خطر تعطل الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط حد من الخسائر.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة 1 ديسمبر/كانون الأول، على تراجع بنسبة 2.5%، لتواصل نزيف الخسائر لليوم الثاني، وتسجل خسائر للأسبوع السادس على التوالي.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 07:06 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:06 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم فبراير/شباط 2024، بنحو 0.98%، لتصل إلى 78.11 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم يناير/كانون الثاني 2024، بنسبة 0.92%، إلى 73.39 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

كان الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) قد سجّلا خسائر بنحو 5.2% و5% على التوالي خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

ويتوقع المحللون استمرار تراجع أسعار النفط في الفترة المقبلة، مع استمرار ضغوط الطلب وقرار أوبك+، وسط مخاوف من ركود اقتصادي عالمي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً