Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم
إعلان

جديد النقل التلفزي.. العرايشي ينتفض في وجه الحكومة

إعلان

أنا الخبر ـ زنقة 20

حمل فيصل العرايشي، الرئيس المدير للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، الحكومة مسؤولية عدم نقل مباريات كأس إفريقيا على القنوات التلفزية المغربية.

و قال العرايشي أمس الثلاثاء في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، و حضره وزير الثقافة و الإتصال، أن الحكومة لم تمنح الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، ميزانية نقل التظاهرات العالمية الكبرى للقطب الإعلامي العمومي.

إعلان

و ذكر ذات المسؤول أن عقد البرنامج الأول والثاني الذي يجمع بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والحكومة، تقوم هذه الأخيرة بموجبه بمنح ميزانيات نقل التظاهرات العالمية الكبرى، باعتبارها أحداثا استثنائية تمول تكاليفها عبر اعتمادات مالية ظرفية تخصصها الحكومة لهذا الغرض، ولا تدخل ضمن ميزانية التسيير السنوية للشركة التي يقرها مجلسها الإداري.

و أضاف العرايشي، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لم تتوصل بالميزانية الظرفية التي تمكنها من شراء حقوق بث مباريات كأس إفريقيا 2019، كما أنه لم يكن ممكنا للمجلس الإداري للشركة إدراجها ضمن الميزانية السنوية الخاصة بها.

العرايشي ، أشار إلى أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بادرت إلى تقديم عرض لشراء هذه الحقوق، على الأقل لمباريات المنتخب الوطني، إلى إدارة الشركة المالكة لحقوق بث كأس إفريقيا في المنطقة، وهي “بي إن سبورتس”، وذلك بعرض مالي في حدود مليار سنتيم، لكن هذه الأخيرة طلبت 12 مليار سنتيم من أجل البث الأرضي لـ12 مقابلة فقط، ومن اختيارها.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات