Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

حكاية غريبة للرئيس الجزائري مع حصانه بإيطاليا (فيديو)

أنا الخبر ـ رضى سعيد

عَدَّدَ أستاذ الدراسات السياسية والدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط المنار سليمي، حصيلة الزيارة التي قام بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لإيطاليا بداية الأسبوع، وقال “بعد هذه الزيارة ما الحصيلة.. لاشيئ، هل هناك رئيس في العالم يذهب لزيارة حديقة.. عرفوه مسرفق دواه للحديقة.. لكن المفاجأة  ـ يقول المنار السليمي، أنه مشى تيشوف الحصان ديالو لي عطاه لرئيس إيطاليا”، وهو الخبر الذي أصبح محط اهتمام الجزائريين عوض مسائل الطاقة والاقتصاد التي تبقى أولية إيطالية”.

وتساءل المتحدث هل هذه عقلية دولة وعقلية رئيسها، قبل أن يكشف ذات المتحدث، أن الحصان الجزائري أعطوا له اسم “فولت” أي الصوت، وهو موجود حاليا في ثكنة عسكرية، ويعتبره الرئيس الإيطالي (الحصان) بمثابة “الأمير الصغي”، باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

وتعرض موكب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بإيطاليا، للرشق بالبيض والطماطم من قبل عشرات المواطنين الجزائريين.

وردّد متظاهرون أثناء خروج موكب تبون شعارات تطالب بـ”جزائر حرة وديمقراطية”، و”دولة مدنية وليس عسكرية”، كما نددوا بفساد النظام الجزائري الحاكم، وهي نفس الشعارات التي ظلت تُرفع خلال تظاهرات الحراك الشعبي.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إقدام عناصر أمنية على إيقاف المتظاهرين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات