Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

حلف دفاعي صاروخي يضم دول عربية وإسرائيل

أنا الخبر ـ متابعة

تقترح الولايات المتحدة الامريكية مساعدة إسرائيل والدول العربية على تشديد الدفاعات الجوية ضد إيران​.

وفي تشريع مقترح من الحزبين الديموقراطي والجمهوري، يطالب البنتاغون بالمساعدة في دمج الدفاعات الجوية في الشرق الأوسط لتحفيز التعاون الأمني ضد تهديدات طهران​.

وسيعمل البنتاغون مع إسرائيل والعديد من الدول العربية لدمج الدفاعات الجوية لإحباط التهديدات من إيران، بموجب قانون مقترح من الحزبين سيعرض على الكونجرس يوم الخميس.

مشروع القانون هو أحدث محاولة من جانب الولايات المتحدة لتعزيز التعاون الدفاعي بين إسرائيل والشرق الأوسط بعد تطبيع العلاقات مع العديد من الدول العربية.

بعد أن كانت هذه الحكومات معادية لإسرائيل، أصبحت تتقرب أكثر من الدولة ذات الأغلبية اليهودية. وقال مساعدو الكونجرس إن الاقتراح يهدف إلى حثهم على تنسيق أفضل في المنطقة.

وقام رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بزيارة مفاجئة إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس، حيث تأتي الرحلة المفاجئة في الوقت الذي تعثرت فيه جهود إنقاذ اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني في مواجهة متفاقمة مع طهران.

وهذه الزيارة هي ثاني زيارة عامة يقوم بها بينيت إلى أبوظبي منذ أن وافقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات في عام 2020 بعد سنوات من التعاون الهادئ، لا سيما بسبب مخاوفهما المشتركة بشأن القدرات النووية الإيرانية.

وقال مكتب بينيت إن الزعيم الإسرائيلي سيلتقي برئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأنهما سيناقشان “مختلف القضايا الإقليمية”. من المرجح أن تتصدر إيران جدول الأعمال.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات