Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خبر سار.. دعم مالي يلوح في الأفق لهذه الفئة

أنا الخبر | Analkhabar

كشف الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة تدرس تخصيص دعم إضافي جديد لمهني النقل والرفع منه نظرا لاستمرار أسعار المحروقات في الإرتفاع.

وزاد “بايتاس” اليوم الخميس في ندوته الأسبوعية بالرباط، أن الدعم الذي خصصته الحكومة لهذه الفئة في الشهور الثلاثة الماضية تم بناء على معطيات تتعلق بأسعار معينة للأسعار، غير أن واقع الحال ليس كذلك اليوم.

ولفت المسؤول الحكومي، إلى أنه تجري الآن دراسة هوامش التحرك المتاحة من أجل إقرار دعم استثنائي إضافي جديد لمهنيي النقل الطرقي، حفاظا على السير العادي لتنقل المواطنين عبر وسائل النقل وكذا تأمين نقل السلع والبضائع على المستوى الوطني بغرض تموين الأسواق بشكل طبيعي.

وزاد الوزير أن 180 ألف عربة استفادت على طول المراحل الثلاث التي خصصت فيها الحكومة دعما ماليا مباشرا، لافتا إلى ما تم صرفه حتى اليوم بلغ مليار و 400 مليون.

وكانت الحكومة، قد أطلقت في مارس المنصرم عملية تقديم الدعم الإستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، من أجل التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار على المستوى الدولي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات