خبير في اللوائح الرياضية: الترجي سيكسب قضيته ضد الـ”كاف” والوداد

أنا الخبر ـ الأيام 24

يرى محمد فضل الله خبير اللوائح الرياضية، أن هناك فرصة أمام الترجي التونسي لإلغاء قرار لجنة طوارئ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد الرياضي.

واعتبر فضل الله قرار الاتحاد الافريقي بإعادة مباراة الإياب خاطئا من حيث معالجة الحالة المطروحة قانونيا وأن للترجي أمل في حسم القضية لصالحه أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وقال المتحدث ذاته فى تصريح صحفي: إن قرار إعادة مباراة الوداد والترجي كانت معالجته خطأ من جانب الكاف قانونيا لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو الذى أنهى المباراة كما أن اللقاء توقف بسبب تعطل تقنية الفيديو المعروفة بـ var وهو ليس شرطا لمشروعية المباراة طالما أنه لم يثبت تطبيقه في المباراة بخطابات رسمية قبلها.

وأضاف أن قرار “انسحاب” الوداد من المباراة كان خاطئا، لافتا إلى أن فرص الترجي في حال تقديمه التماسا إلى المحكمة الرياضية الدولية “طاس” كبيرة في عدم إعادة المباراة وإلغاء قرار لجنة طوارئ الكاف.

ويذكر أن سعيد الناصيري رئيس الوداد قدم الدلائل القاطعة على أن الوداد لم ينسحب من المباراة وأنه كان ينتظر تشغيل تقنية الفيديو التي لم يكن يعلم عنها الفريق المغربي أنها معطلة ولم يتم إخباره بالأمر.

  Subscribe  
أعلمني عن