خدمة طلب سيارة أجرة “ياسر” قادمة إلى الدار البيضاء

أنا الخبر ـ متابعة

تطبيق Yassir هو تطبيق آخر مصمم لتسهيل النقل العام في المدن المغربية المزدحمة.

في هذا الصدد قال مدير خدمة ياسر السيد رشيد مولاي الرازي: “إنه تطبيق سهل الاستخدام، سيسمح للمستخدمين بالانتقال بأمان من نقطة إلى أخرى”.

في 30 يونيو، وقع ياسر ونقابة النقل الديمقراطية اتفاقا في الدار البيضاء، تسمح الاتفاقية الجديدة لسائقي سيارات الأجرة باستخدام التطبيق، وفقًا لقوانين النقل المعمول بها في منطقة الدار البيضاء-سطات.

وصرّح نائب وزير النقل والتوزيع سمير فارابي قائلاً: “تم توقيع هذه الاتفاقية من أجل الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للسائقين المحترفين، لضمان استفادتهم مالياً واجتماعياً من ياسر”.

أدت التطبيقات الجديدة إلى تعطيل صناعة سيارات الأجرة في المغرب،ويتنافس تطبيق ياسر مع عدد من تطبيقات طلب سيارات الأجرة الموجودة بالفعل في السوق بما في ذلك Heetch و Roby.

تم إطلاق “Heetch” في الدار البيضاء في عام 2018 ويعمل في الرباط ومراكش،تطبيق طلب سيارة أجرة آخر يعمل منذ ثلاثة أشهر في مراكش ومنذ فبراير في الدار البيضاء وهو Roby Taxi.

كما يعمل تطبيق Careem للنقل التشاركي في السوق المغربية وهو الذي شركة كريم في شهر مارس مقابل حوالي 30 مليار درهم (3.1 مليار دولار)، وفقًا لتقديرات الشركة كان لدى كريم حوالي 300 ألف مستخدم في المغرب في عام 2018،  يجب أن تستجيب صناعة سيارات الأجرة بسرعة لسوق النقل المتغير، وهي التي من شانها أن تقضي على سيارات الأجرة العادية التي لا تزال تنتشر بقوة في المدن المغربية.

  Subscribe  
أعلمني عن