Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

سفينة عسكرية بسواحل مليلية والسلطات تكشف التفاصيل

أنا الخبر | Analkhabar

حالة من الترقب عرفتها شوارع مدينة مليلية منذ الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، بعدما تم إطلاق تنبيهات على الشبكات الإجتماعية، بسبب وجود سفينة عسكرية تبحر بين “أغوادي” ومنارة مليلية، اعتقد الكثيرون أنها سفينة مغربية.

مادة إعلانية

وحسب ما أوردته صحيفة “El Faro“، فقد أكد وفد حكومة مدريد بمليلية، على أن السفينة المذكورة هو قارب دورية عسكري من نوع “P-46” التابع للبحرية الإسبانية، والذي يقوم بجولات على ساحل مليلية ضمن الإجراءات الروتينية التي يقوم بها الفرع البحري للقوات المسلحة الإسبانية.

وأشار المصدر ذاته، أنه ومنذ أن بدأ المغرب في إجراء المزيد من الترتيبات للسماح للقوارب الترفيهية الإسبانية بالإبحار في مياهه، غضب العديد من أصحاب وملاك القوارب الترفيهية بمليلية، لتنتشر العديد من الإشاعات حول مواجهة مشاكل مع السلطات المغربية داخل مياه مليلية الإقليمية، وهي الإشاعات التي فندتها إدارة الحرس المدني بذات المدينة.
وكان وفد الحكومة الاسبانية بمليلية، نيابة عن الحرس المدني الإسباني، قد أحرج حزب “فوكس” المعادي للمغرب الذي ندد باقتحام دوريات للبحرية المغربية لمياه مليلية، حيث أكد الحرس المدني أنه لم يتم رصد أي سفينة عسكرية أو قارب دورية مغربي داخل المياه الإقليمية لمليلية ولم يتم تلقي أي شكوى في هذا الخصوص.

مادة إعلانية

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات