Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

سيناريو أسود ينتظر المغرب خلال الصيف بخصوص أسعار المحروقات

أنا الخبر | Analkhabar

مع حلول الصيف، يتساءل عدد من المواطنين المغاربة حول مستقبل أسعار المحروقات في المغرب خلال الفترة الراهنة، وهل تستمر الأثمنة في الارتفاع أم ستستقر أم ستنخفض؟ وبالتالي قضاء عطلية صيفية دون الإكتواء بلهيب الاسعار.

الكاتب العام للنقابة الوطنية لصناعات البترول والغاز التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ومنسق جبهة إنقاذ ”سامير”؛ الحسين اليماني، يرى أن المؤشرات المتوفرة اليوم مقلقة وتفيد أن أسعار المحروقات ستستمر في الارتفاع خلال الصيف، معتبرا أن هذا الاخير يشهدا طلبا كبيرا على المحروقات.

وقال اليماني وفق لـ”آشكاين”، إنه بالنظر إلى الضغط الكبير على المحروقات خلال فصل الصيف وتداعيات استمرار الحرب الروسية والاوكرانية، بالإضافة إلى المشاكل التي يشهدها تكرير البترول حيث أصبح مخزون المواد الطاقية يقل في الأسواق، فإن أسعار المحروقات ستستمر في الارتفاع.

وأكد منسق جبهة إنقاذ ”سامير”، أن المعطيات الراهنة يشير إلى استمرار أسعار المحروقات في الارتفاع، وحتى إن كان انخفاض معين فلن يشهد إلا بعد بداية فصل الخريف شريطة تغير الأمور التي تسببت في ارتفاع المحروقات، مسترسلا “أما اليوم فعلينا أن نشمر على سواعدنا ونستعد للقادم”، وفق تعبير المتحدث.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات