Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

شاهد.. عناصر من البوليساريو يستفزون الجنود المغاربة في منطقة امهيريز (صور)

أنا الخبر ـ الأيام 24

لم تمر سوى أيام على ما قام به عناصر متمردون من البوليساريو في معبر الكركرات حتى ظهرت استفزازات جديدة قرب الجدار العازل بين المغرب والبوليساريو في الصحراء.

وبحسب صور نشرتها جريدة “الأيام24” من منتدى فورساتين فإن مجموعة من المحسوبين على الجبهة الانفصالية جاؤوا الى منطقة مهريزي للاحتجاج بالقرب نم الجنود المغاربة المرابطين غرب الجدار العازلن في تحد للجهود الأممية الرامية إلى تجنب ما من شأنه تأجيج الوضع في الصحراء.

وتظهر الصور عشرات المتظاهرين نساء ورجال يرددون شعارات ، على مرمى حجر من الجنود المغاربة الذي تعاملوا مع الوضع بضبط النفس فيما التقط بعض الجنود ضورا للمتظاهرين.

وتأتي هذه الخطوة بحسب مراقبين لتكشف أ، البوليساريو سائرة في طريقتها الاستفزازية ، إذ كيف يعقل أن يصل هؤلاء الأشخاص الى منطقة مهيريز العازلة ومن وفر لهم وسائل النقل ؟ ان لم تكن الجبهة ومن يدعمها.

ويرى مراقبون أن، ما أقدمت عليه الجبهة يعد خطوة خطرة لما تحويه المنطقة من ألغام، ناهيك من أن يتعرضوا لاطلاق النار في حالة تجاوز الجدار العازل، ليتم تسويق الأمر على أ،ه اعتداء من طرف المغرب.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة نبهت في التقرير الاخير الى تجاوزات البوليساريو في شرق الجدار العازل من خلال انزال ترسانة أسلحة ثقيلة إضافة، إلى مناورات بين الفينة والأخرى منها ارسال هؤلاء المتظاهرين  امهيريز في عز الجائحة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات