Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

صدمة أخرى من الحكومة بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات

أنا الخبر ـ متابعة

صدمة أخرى من الحكومة بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات، حيث قالت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، إن الحرب الروسية- الأوكرانية هي السبب وراء رفع أسعار المواد الأولية، خاصة المحروقات. وأعلنت الوزيرة أن الحكومة “لا تتوفر على الميزانية من أجل التدخل لدعم أسعار المحروقات”.

وأشارت المتحدثة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أن الحكومة مطالبة تدبير الوضع في خضم هذه الأزمة العالمية، وذلك بدون رهن الأوراش التي حملها البرنامج الحكومي.

وأضافت المسؤولة الحكومية، أن “هناك اختيارات واضحة على الحكومة العمل والمحافظة عليها لأن تشخيص مشاكل البلاد واضحة نحن مطالبون بوضع أسس الدولة الاجتماعية ومواجهة مشكل أزمة الماء وتطوير ورش الطاقات المتجددة”.

وأكدت فتاح العلوي أن “الحكومة لن تستطيع دعم أسعار المحروقات ليست لدينا الميزانية”، لافتة إلى غياب رؤسة واضحة بخصوص انتهاء أزمة الأسعار وانتهاء الأزمة العالمية، مشددة على أن الحكومة معبأة للتخفيف من ثقل هذه الزيادات على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأشارت الوزيرة وفق “le360” إلى أن سعر برميل النفط ارتفع من 86 دولار كمعدل خلال شهر يناير إلى 115 دولار خلال مارس، وبلغ في الأسبوع الماضي 128 دولار، فيما بلغ سعر برميل البنزين 1600 دولار، وسعر برميل الغازوال 1300 دولار.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات