أنا الخبر

طقس المغرب.. متابعة للحالة الجوية على بلادنا والتوقعات خلال الأيام القادمة، وأهم ما يميزها هو صعود المرتفع المداري أو الصحراوي إلى شمال غرب أفريقيا وبالتالي يقف سدا منيعا دون تسرب الاضطرابات الجوية نحو بلادنا، مع أن المحيط المجاور يعرف نشاطا كبيرا للمنخفضات الجوية والتي لم تنجح لحد الآن في الوصول الى شمال غرب افريقيا، وتتجه حاليا نحو أوروبا، وبالتحديد البرتغال وشمال إسبانيا لتهيمن لاحقا مع بداية الأسبوع القادم على أوروبا الغربية على شكل عاصفة أطلسية قوية.

توقعات الأربعاء
توقعات الأربعاء

تأثيراتها على بلادنا حسب آخر التوقعات الصادرة مساء اليوم هي كالتالي:

  • مع صعود العاصفة الأطلسية نحو أوروبا سيتأثر الشمال الغربي من البلاد خاصة مناطق طنجة اصيلة تطوان شفشاون فحص أنجرة العرائش وزان، بدخول سحب ممطرة قد تكون غزيرة محليا مع بعض العواصف الرعدية وذلك يوم الاربعاء 17 يناير.

  • هيجان قوي للمحيط الأطلسي، وقد يتعدى علو الأمواج 4 أمتار ما بين طنجة والجديدة يومي الأربعاء والخميس، لذا على البحارة عدم المجازفة في هذين اليومين.

هيجان البحر
هيجان البحر
  • رياح قوية متوقعة يوم الأربعاء على الساحل الأطلسي ما بين طنجة وآسفي وعلى مرتفعات الأطلس المتوسط والريف قوة الرياح متوقعة ما بين 75 , 50 كلم في الساعة.

رياح قوية الأربعاء القادم
رياح قوية الأربعاء القادم

وفيما يلي تفاصيل التوقعات الجوية لمختلف مناطق المملكة خلال الأيام القادمة:

  • المناطق الشمالية: طقس غائم جزئيا إلى غائم مع نزول أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الاثنين، ثم زخات رعدية يوم الثلاثاء، وزخات رعدية غزيرة مع رياح قوية يوم الاربعاء.

  • المناطق الوسطى: طقس غائم جزئيا إلى غائم مع نزول أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الاثنين، ثم زخات رعدية يوم الثلاثاء، وزخات رعدية خفيفة يوم الأربعاء.

  • المناطق الجنوبية: طقس مشمس مع بعض السحب المتفرقة على العموم.

المقالات الأكثر قراءة

4 تعليقات

  1. عبد الرحمن احميداني on

    لو تركتم الكذب قليلا لرحمنا الله تعالى
    كيف انقلبت أمطار غزيرة في العنوان إلى أمطار خفيفة في صلب المقال.
    صحافة الجوطية

اترك تعليقاً