Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عاجل.. استدعاء نور الدين بيضي بسبب قضية تفويت مباراة للكوكب المراكشي

أنا الخبر ـ متابعة 

سارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى استدعاء رئيس فريق يوسفية برشيد، نور الدين بيضي، ومسؤول بفريق الكوكب المراكشي، على خلفية الجدل الذي أثارته تصريحات رئيس الفريق الحريظي بخصوص تفويت مباراة في الدوري الاحترافي لممثل المدينة الحمراء.

وأعلنت جامعة الكرة عبر بوابتها الإلكترونية، قبل قليل، عن استدعاء لجنة الأخلاقيات بيضي إلى جانب الكاتب العام لفريق الكوكب المراكشي من أجل الاستماع إليها في جلسية الخميس المقبل.

كما وجهت اللجنة الاستدعاء وفق “مدار 21″، كل من رئيس نادي أولمبيك الدشيرة، ورئيس فريق شباب أطلس خنيفرة، والكاتب العام لنادي شباب تاراست لكرة القدم النسوية.

وأعاد مقطع فيديو لرئيس يوسفية برشيد، نور الدين بيضي، الدوري الاحترافي المغربي إلى دائرة الاتهامات بخصوص تلاعب بعض الفرق بنتائج بعض المباريات مع اقتراب الموسم الكروي على إسدال ستاره.

وظهر البيضي في مقطع فيديو عقب خسارة فريقه يوسفية برشيد (1-0) يوم الجمعة الماضي بمعلبه أمام الجيش الملكي في الدوري الاحترافي، وهو يقتحم أرضية ملعب المواجهة ليعاتب لاعب الجيش الملكي، عبد الإله عميمي، ويقر بتفويت مباراة لفريقه السابق، الكوكب المراكشي، عندما كان لاعبا في صفوفه.

وحسب المقطع المصور، قال رئيس الفريق الحريزي: “عميمي.. أنا عاطيك ماتش، 4 لـ0 (1) باش ربحتيني.. ما فيك خير”.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت فئة عريضة من الجماهير بفتح تحقيق في تصريحات رئيس يوسفية برشيد، إذ اعتبرت كلامه إقرارا صريحا بالتلاعب في نتيجة مباراة في الدوري الاحترافي.

مباراة الفضيحة

وتعود تفاصيل المباراة مثار الجدل إلى موسم 2018-2019 عندما فاز الكوكب المراكشي على يوسفية برشيد بأربعة أهداف دون رد، برسم منافسات الدورة الـ28 لينعش آمال البقاء في قسم الأضواء مستفيدا آن ذاك من هزيمة المغرب التطواني أمام حسنية أكادير (0-1).

وفي تلك المباراة، سجل عبد الإله عميمي في الدقيقتين 4 و49، وأمادو ساماكي في الدقيقتين 55 و71، فيما وقع هدف اليوسفية يونس رشيد (د80).

والغريب في المباراة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فتحت تحقيقا في نتيجة المباراة آنذاك، بعدما تقدم المغرب التطواني بشكوى متهما يوسفية برشيد بتسهيل مأمورية الكوكب المراكشي للبقاء في دوري الصفوة، كما احتج على الأخطاء التحكيمية والبرمجة التي تصب في صالح ممثل مدينة النخيل.

ورد الكوكب المراكشي على الشكاية بشكاية مضادة في الجولة الموالية يطالب فيها بفتح تحقيق في فوز “الماط” على الرجاء الرياضي (3-1)، مشيرا إلى حدوث “أشياء غريبة” في المباراة، وفق تعبيره، ووجود “حالة من التراخي لدى لاعبي الرجاء”، بعدما حسم الوداد أمر اللقب برباعية في شباك أولمبيك خريبكة.

لكن الملف طوي دون معرفة نتائج التحقيق بعدما فشل الكوكب المراكشي في ضمان مكان ضمن دوري الدرجة الأولى، إثر إنهائه الموسم في المركز قبل الأخير بـ33 نقطة عقب الخسارة (1-0) أمام أولمبيك آسفي في الجولة الـ29 والتعادل أمام البطل، الوداد، في الجولة الأخيرة (3-3) ليرافق شباب الريف الحسيمي إلى القسم الثاني، بينما ضمن “الماط” بقاءه بفوزين على الرجاء (3-1) ثم الجيش الملكي (2-0).

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات