Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

عاجل.. موريتانيا تُقَدِّمٌ هدية ثمينة للجزائر وبدون شروط

أنا الخبر | Analkhabar

بداية جديدة بين موريتانيا والجزائر وفي التفاصيل أعلنت وزارة الصيد البحري الجزائرية قبل قليل، عن التوصل إلى اتفاق مع نظيرتها الموريتانية في مجال الصيد البحري، وصفته ب”غير المسبوق”، يتيح للجزائر الصيد في السواحل الموريتانية بدون شروط.

مادة إعلانية

وقال وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائري هشام سفيان صلواتي، على هامش ترؤسه أمس الخميس بالجزائر لأشغال اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري، مناصفة مع نظيره الموريتاني محمد ولد عابدين ولد أمعييف، إن محضر هذه الدورة، تضمّن الموافقة على منح الجزائر حصصًا سنوية للصيد في المياه الإقليمية الموريتانية.

وأشار الوزير الجزائري إلى أنّ علاقات التعاون الثنائية بين بلاده وموريتانيا، تعرف “ديناميكية جديدة”، منذ زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر في دجنبر الماضي.

مادة إعلانية

وتابع ذات الوزير  وفق “كود”، أنّ لقاءات اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري التي جرت مؤخرا بنواكشوط، “سادها نقاش بناء وتشاور مثمر مكن من قطع أشواط كبيرة في إعداد مشروع إطار التعاون متعدد الجوانب في مجال الصيد البحري وتربية المائيات وتطوير الصيد في أعالي البحار”.

وأضاف أنّ هذا الإطار الجديد يتضمن خصوصا كيفيات وتقنيات استغلال الحصص الصيدية الممنوحة للجزائر وتحديد عملية التعاون لتمكين الموريتانيين من الاستفادة من الإمكانات والمنتجات والخبرات التي تحوز عليها الجزائر في مجال الصيد البحري والتكوين والبحث العلمي في مجال تربية المائيات البحرية والقارية وكذلك في بناء وإصلاح سفن الصيد البحري وتحويل المنتجات الصيدية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة البحرية، على حد قوله.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات